السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:51 م - آخر تحديث: 03:49 م (49: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشفت مصادر إعلامية يمنية اليوم الجمعة في اليمن  تأجيل  مؤتمر المانحين الذي  كان مقررا عقده أواخر الشهر الحالي أو يوليو القادم في  العاصمة السعودية الرياض برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز.
ونقل موقع (التغيير) عن مصدر مسئول - رفيع المستوى – كشفه النقاب عن  تأجيل

المؤتمرنت -
مجلس الامن اكد فشلها ..إخفاق حكومة باسندوة يعيق عقد مؤتمر المانحين
كشفت مصادر إعلامية يمنية اليوم الجمعة في اليمن تأجيل مؤتمر المانحين الذي كان مقررا عقده أواخر الشهر الحالي أو يوليو القادم في العاصمة السعودية الرياض برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز.
ونقل موقع (التغيير) عن مصدر مسئول - رفيع المستوى – كشفه النقاب عن تأجيل مؤتمر المانحين الخاص بمساعدة اليمن, بسبب (معوقات فنية تخص الجدولة وقضايا اخرى ) .
وحسب الموقع الاخباري اليمني المستقل فقد رفض المصدر المسئول الإفصاح عن معلومات إضافية في هذا الموضوع مكتفيا بالقول أن المؤتمر قد تأجل الى بعد شهر رمضان المبارك .
وفي حال تأكد هذا النبأ رسميا تكون حكومة الوفاق أخفقت مجددا في تقديم برنامج انعاش اقتصادي يقنع اصدقاء اليمن والمانحين بجدوى عقد المؤتمر في موعده المحدد بمؤتمر اصدقاء اليمن المنعقد الشهر الماضي ، كما فشلت في تحقيق الحد الادني من متطلبات المواطنين وتوفير الخدمات الضرورية وفقا لمضامين المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرارات مجلس الامن بشأن اليمن .

وأكد مجلس الآمن في قراره رقم 2051 بشأن اليمن على أهمية ( أن تُتم حكومة الوحدة الوطنية إعداد خطتها الإنمائية للسنتين وتتفق عليها لكي يتسنى تحديد مجالات الأولوية السياساتية وطرائق التمويل، إلى جانب تحديد أهم المجالات التي تحتاج إلى إصلاح، ويطلب – مجلس الامن - إلى جميع الجهات المانحة أن تدعم الخطة الإنمائية من خلال طرائق التمويل القائمة وأن تساهم في مؤتمر المانحين المقبل) .

ويشار الى ان مبعوث الامين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر حذر قبيل مغارته اليمن مؤخرا من ان اليمنيين سيبدأون بـ"اعادة النظر في شرعية ومصداقية الحكومة" ما لم تحقق الحكومة تقدما ملموسا في تقديم الخدمات الرئيسية للمواطنين في اسرع وقت، خصوصا في ظل تفاقم الوضع الانساني في البلاد. وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن انه لا توجد مؤشرات حقيقية على ان الاسوأ في اليمن قد مضى الا انه يعتقد بان البلاد التي تكافح من اجل انجاح المرحلة الانتقالية الصعبة، على الطريق الصحيح، مشيرا الى ان الناس "يعانون من أزمة معيشية خانقة" في ظل وضع امني صعب وغياب مؤشرات لأي انتعاش اقتصادي.

وتعول اليمن كثيراً على مؤتمر المانحين المرتقب للإسهام في مساعدتها على تجاوز الظروف التي تمر بها والتداعيات التي خلفتها الأزمة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية .

وترأس حكومة الوفاق أحزاب اللقاء المشترك (تحالف معارض سابق ) وتتقاسم حقائبها مناصفة مع حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وذلك بموجب اتفاق نقل السلطة الموقع في الرياض اواخر العام الماضي وتشتكي حكومة الوفاق برئاسة محمد سالم باسندوة انتقاد الصحافة لاخفاقاتها وتعتبر النقد الموجه لها حملة عدائية تستهدف إرباك الحكومة واحباطها والنيل من سمعة وتاريخ رئيس الحكومة الاستاذ محمد سالم باسندوة

ويذكر أن المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2014 بشان الأزمة في اليمن الزما حكومة الوفاق الوطني بـ(إصدار تعليمات قانونية وإدارية ملائمة إلى جميع فروع القطاع الحكومي للإلتزام الفوري بمعايير الحكم الرشيد وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان) ، كما اشترطت المبادرة الخليجية أن يكون المرشحين لعضوية حكومة الوفاق على درجة عالية من النزاهة والالتزام بحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.
وفي برنامجها الحكومي أكدت الحكومة التي ترأسها أحزاب المشترك على تطبيق مبادئ الحكم الرشيد ضمن الأولويات التي تسعى إليها بما يؤدي إلى ضمان سيادة القانون، وتحسين الكفاءة والمساءلة والشفافية ، كما انها تعهدت امام مجلس النواب بـ( مكافحة شبكة المصالح الذاتية أينما وجدت في أجهزة ومؤسسات الدولة ، مشيرة كذلك الى انها (ستهتم بزيادة الشفافية ).

-للاطلاع على نماذج من اداء حكومة باسندوة











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024