الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:53 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
حوار

الأستاذ محمد فائق في حديث لـ(المؤتمر نت)

المؤتمر نت - لقاء محمد طاهر - أكد الأخ الأستاذ محمد الفائق عضو المؤتمر القومي العربي أن غياب الإرادة العربية هي سبب كل ما تعانيه الأمة العربية من تكالب الأعداء عليها وأنها لو وجدت الإرادة القومية الموحدة لأمكن للعالم العربي أن يتفاعل ليكون في موقع أفضل مما هو عليه في هذه المرحلة.
وأوضح الأستاذ محمد الفائق في لقاء مع "المؤتمر نت" أن أسباب العجز العربي كثيرة جعلت الأمة تتعرض لهجمة جديدة من الخارج .. ونحن حالياً نحتاج إلى نهضة بشرية في التعليم ونهضة في الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان واستطرد الأستاذ الفائق متابعاً: نريد أن نعمل جميعاً لأنه ثبت أنه لا يوجد أمن قطري .. أو أمن قومي إذا استمرت كل دولة عربية تضع أولوياتها بمفردها وتتصور أن هذا هو أمنها وفي الواقع لا يوجد أمن إلا الأمن القومي ولا توجد نهضة إلا إذا كانت على المستوى القومي.

رئيس تحرير صحيفة العربي القاهرية ل"المؤتمرنت"

حاوره في صنعاء / عبد الملك الفهيدي - * ما هو دور الإعلام العربي في هذه المرحلة الراهنة للتصدي للقضايا القومية الإسلامية ومواجهة الحملة الصهيونية المسعورة ضد العرب والمسلمين..؟!
و إلى أي مدى نجحت الفضائيات العربية في أداء رسالتها الإعلامية والتنبيه للمخاطر التي تواجه العرب.. وماذا عن الصحافة المعارضة في البلدان العربية.؟. وما هو واقع حرية الصحافة ومستقبل الصحافة الإلكترونية، وما هو دور الإعلام المقروء والمسموع والمرئى في استعادة التضامن العربي؟ هذه الأسئلة وغيرها كانت محور الحوار الذي أجريناه مع الأخ الأستاذ عبدالله السناوي رئيس تحرير صحيفة "العربي" القاهرية. التقيناه في صنعاء على هامش حضوره المؤتمر القومي العربي .. وهاكم تفاصيل الحوار كما جرى:

في حوار ساخن مع"المؤتمرنت"

المؤتمر نت- حوار: نزار العبادي - في إطار اللقاءات والحوارات التي تجريها صحيفة "المؤتمر نت" مع المثقفين والسياسيين المشاركين في المؤتمر القومي العربي الذي يعقد دورته الرابعة عشرة في صنعاء للفترة من 23-26 يونيو الجاري، التقت الصحيفة بالنائب البرلماني السابق والسياسي الأردني المعروف الأستاذ: ليث شبيلات قائد الحركة الإسلامية وأجرت معه الحوار الآتي:
1
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024