الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:01 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - ابتكرت بلدية مدينة (أرض روم) التركية خدمة جديدة للهاتف المحمول لمساعدة أهالي الأشخاص الذين توافيهم المنية وابلاغ أهالي المدينة بتوقيت الجنازة والمشاركة في تقديم واجب العزاءوصرح مصدر مسئول في بلدية أرض روم بأن هذه الخدمة تم الاتفاق على تقديمها بالاتفاق مع إحدى شركات الهاتف المحمول حيث أصبح ... المؤتمر نت - ابتكرت بلدية مدينة (أرض روم) التركية خدمة جديدة للهاتف المحمول لمساعدة أهالي الأشخاص الذين توافيهم المنية وابلاغ أهالي المدينة بتوقيت الجنازة والمشاركة في تقديم واجب العزاءوصرح مصدر مسئول في بلدية أرض روم بأن هذه الخدمة تم الاتفاق على تقديمها بالاتفاق مع إحدى شركات الهاتف المحمول حيث أصبح ...
المؤتمر نت - فاز عرض أمريكي أوروبي تقدمت به شركة لوكهيد مارتن الدفاعية الأمريكية بتعاقد لانتاج مروحيات جديدة للرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش. 
وقد فازت لوكهيد مارتن على منافستها شركة سيكورسكي، التي اضطلعت بانتاج المروحيات الرئاسية المعروفة باسم مارينز واحد لقرابة خمسين عاما. 
ومن... المؤتمر نت - فاز عرض أمريكي أوروبي تقدمت به شركة لوكهيد مارتن الدفاعية الأمريكية بتعاقد لانتاج مروحيات جديدة للرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش.
وقد فازت لوكهيد مارتن على منافستها شركة سيكورسكي، التي اضطلعت بانتاج المروحيات الرئاسية المعروفة باسم مارينز واحد لقرابة خمسين عاما.
ومن...
المؤتمر نت - هل تعتقد أن التقنية الحديثة يسرت الحياة وجعلتها أكثر أماناً ؟ أم أنها صعبت الحياة وجعلتها أكثر خطورة ؟ في وقتنا الحاضر جعلت التقنية حياتنا أيسر وأسرع، ولكنها تنطوي على خطورة في الوقت ذاته، وعندما نلقي نظرة على التقنيات تدور في أذهاننا بعض الأسئلة، بالمناسبة: ما التقنيات ؟ التقنيات الحديثة هي الآلات التي تيسر لنا ... المؤتمر نت - طارق راشد - هل تعتقد أن التقنية الحديثة يسرت الحياة وجعلتها أكثر أماناً ؟ أم أنها صعبت الحياة وجعلتها أكثر خطورة ؟ في وقتنا الحاضر جعلت التقنية حياتنا أيسر وأسرع، ولكنها تنطوي على خطورة في الوقت ذاته، وعندما نلقي نظرة على التقنيات تدور في أذهاننا بعض الأسئلة، بالمناسبة: ما التقنيات ؟ التقنيات الحديثة هي الآلات التي تيسر لنا ...
المؤتمر نت - أزيح الستار مؤخرا عن أكبر طائرة ركاب في العالم من طراز إيرباص إيه 380 في مدينة تولوز الفرنسية مما أثار تساؤلات خطيرة في مجال البيئة حول تأثير النمو السريع في حركة النقل الجوي على مناخ كوكب الأرض . وتزداد حركة النقل الجوي بنسبة ... المؤتمر نت - أزيح الستار مؤخرا عن أكبر طائرة ركاب في العالم من طراز إيرباص إيه 380 في مدينة تولوز الفرنسية مما أثار تساؤلات خطيرة في مجال البيئة حول تأثير النمو السريع في حركة النقل الجوي على مناخ كوكب الأرض . وتزداد حركة النقل الجوي بنسبة ...
المؤتمر نت - ان اندلاع اي حرب من حيث المبدأ هو السيناريو الاسوأ في العلاقات بين الدول. غير ان الحرب لم تكن دوما تشن تعبيرا عن حاجة أمنية، فهى تشن في الكثير من الحالات لدواع اقتصادية واحيانا دينية. وخلال العقد الماضي تطورت صناعة الاسلحة بشكل كبير. وركزت شركات السلاح الكبرى في العالم بشكل خاص على تطوير الاسلحة الذكية والاسلحة غير القاتلة التي تصيب الطرف الاخر في المواجهة بحروق بالغة او... المؤتمر نت - ان اندلاع اي حرب من حيث المبدأ هو السيناريو الاسوأ في العلاقات بين الدول. غير ان الحرب لم تكن دوما تشن تعبيرا عن حاجة أمنية، فهى تشن في الكثير من الحالات لدواع اقتصادية واحيانا دينية. وخلال العقد الماضي تطورت صناعة الاسلحة بشكل كبير. وركزت شركات السلاح الكبرى في العالم بشكل خاص على تطوير الاسلحة الذكية والاسلحة غير القاتلة التي تصيب الطرف الاخر في المواجهة بحروق بالغة او...
المؤتمر نت - من المتوقع أن يكشف العلماء المزيد من التفاصيل التي أرسلها مسبار الفضاء هوجينز عن القمر تايتان الذي يدور حول كوكب زحل. 
وكان معمل الفضاء قد اخترق الغلاف الجوي للقمر في الرابع عشر من يناير كانون الثاني الماضي وأرسل الكثير من المعلومات عن بيئة القمر بالاضافة لعدد من الصور المدهشة إلى... المؤتمر نت - من المتوقع أن يكشف العلماء المزيد من التفاصيل التي أرسلها مسبار الفضاء هوجينز عن القمر تايتان الذي يدور حول كوكب زحل.
وكان معمل الفضاء قد اخترق الغلاف الجوي للقمر في الرابع عشر من يناير كانون الثاني الماضي وأرسل الكثير من المعلومات عن بيئة القمر بالاضافة لعدد من الصور المدهشة إلى...
المؤتمر نت - ابتكر العلماء في جامعة كاليفورنيا في مدينة لوس أنجلس إنسانا آليا تحركه العضلات الحية وفقا لما ذكره موقع <<بي بي سي أون لاين>> أمس الاول. 
وصنع العلماء هذه الوحدات على شرائح سليكونية ميكروسكوبية بواسطة خلايا حية مأخوذة من فأر. والانسان الآلي الجديد يبلغ طوله أقل من ملليمتر واحد ويمكنه أن يتحرك دون الحاجة ... المؤتمر نت - ابتكر العلماء في جامعة كاليفورنيا في مدينة لوس أنجلس إنسانا آليا تحركه العضلات الحية وفقا لما ذكره موقع <<بي بي سي أون لاين>> أمس الاول.
وصنع العلماء هذه الوحدات على شرائح سليكونية ميكروسكوبية بواسطة خلايا حية مأخوذة من فأر. والانسان الآلي الجديد يبلغ طوله أقل من ملليمتر واحد ويمكنه أن يتحرك دون الحاجة ...
المؤتمر نت - عرضت شركة «توشيبا» اليابانية أمس في طوكيو، برنامجا الكترونيا يسمح للهواتف الجوالة، بتنفيذ كل المهمات المكتبية على الكومبيوترات المكتبية والمنزلية العاملة ببرنامج «وندوز»، مثل تحرير الوثائق والتقارير، واعادة تشغيل الكومبيوترات، وارسال الرسائل ... المؤتمر نت - عرضت شركة «توشيبا» اليابانية أمس في طوكيو، برنامجا الكترونيا يسمح للهواتف الجوالة، بتنفيذ كل المهمات المكتبية على الكومبيوترات المكتبية والمنزلية العاملة ببرنامج «وندوز»، مثل تحرير الوثائق والتقارير، واعادة تشغيل الكومبيوترات، وارسال الرسائل ...
المؤتمر نت - دشنت شركة إيرباص امس حقبة جديدة في عالم الطيران والنقل الجوي عندما كشفت النقاب عن طائرتها الجديدة العملاقة «إيه 380» ذات الطبقتين التي خرجت من خطوط التجميع في مدينة تولوز الفرنسية وسط احتفالات صاخبة حضرها الرئيس الفرنسي جاك شيراك ورئيس الحكومة البريطانية توني بلير والمستشار الالماني غيرهارد شرودر ورئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيث ثاباثيرو.
وقدر عدد ... المؤتمر نت - دشنت شركة إيرباص امس حقبة جديدة في عالم الطيران والنقل الجوي عندما كشفت النقاب عن طائرتها الجديدة العملاقة «إيه 380» ذات الطبقتين التي خرجت من خطوط التجميع في مدينة تولوز الفرنسية وسط احتفالات صاخبة حضرها الرئيس الفرنسي جاك شيراك ورئيس الحكومة البريطانية توني بلير والمستشار الالماني غيرهارد شرودر ورئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيث ثاباثيرو.
وقدر عدد ...
المؤتمر نت - كشف العلماء عن النتائج الأولى لرحلة المسبار هيوجينز إلى تايتن القمر التابع لكوكب زحل، وقد احتوت تلك النتائج على صور جديدة مدهشة. 
كما عرض العلماء تسجيلات صوتيه التقطت حينما كان المسبار هيوجينز يهبط نحو سطح القمر. 
ويمكن الاستدلال من القياسات أن المنطقة التي هبط عليها المسبار ربما تشبه في قوامها... المؤتمر نت - كشف العلماء عن النتائج الأولى لرحلة المسبار هيوجينز إلى تايتن القمر التابع لكوكب زحل، وقد احتوت تلك النتائج على صور جديدة مدهشة.
كما عرض العلماء تسجيلات صوتيه التقطت حينما كان المسبار هيوجينز يهبط نحو سطح القمر.
ويمكن الاستدلال من القياسات أن المنطقة التي هبط عليها المسبار ربما تشبه في قوامها...
المؤتمر نت - توصل أطباء في الصين إلى أول اكتشاف لمصل يقي من الإصابة بالالتهاب الرئوي الحاد (SARS)، وذلك منذ مايو/ايار الماضي. 
واتضح في التقارير التي نشرتها صحف صينية السبت، أن الأطباء توصلوا للاكتشاف الأول من نوعه خلال عمليات بحث مكثفة، أعقبت تفشي الفيروس في الصين في مطلع عام ،2003 وتسبب في إحداث هلع ... المؤتمر نت - توصل أطباء في الصين إلى أول اكتشاف لمصل يقي من الإصابة بالالتهاب الرئوي الحاد (SARS)، وذلك منذ مايو/ايار الماضي.
واتضح في التقارير التي نشرتها صحف صينية السبت، أن الأطباء توصلوا للاكتشاف الأول من نوعه خلال عمليات بحث مكثفة، أعقبت تفشي الفيروس في الصين في مطلع عام ،2003 وتسبب في إحداث هلع ...
المؤتمر نت - يبدو إن لجوء الشخص إلى مراقبة قياس ضغطه الشرياني في المنزل، قد يكون افضل في نتائجه عن القيام بفحصه في عيادة الطبيب.
هذا ما طرحته إحدى الدراسات التي قدمتها جمعية القلب الأمريكية ( AHA ) مؤخرا .
ووفق ما ذكره التقرير، فإن حوالي ثلث عدد البالغين في أمريكا - 65 مليون شخص- مصابون بارتفاع في الضغط الشرياني، وهو ... المؤتمر نت - يبدو إن لجوء الشخص إلى مراقبة قياس ضغطه الشرياني في المنزل، قد يكون افضل في نتائجه عن القيام بفحصه في عيادة الطبيب.
هذا ما طرحته إحدى الدراسات التي قدمتها جمعية القلب الأمريكية ( AHA ) مؤخرا .
ووفق ما ذكره التقرير، فإن حوالي ثلث عدد البالغين في أمريكا - 65 مليون شخص- مصابون بارتفاع في الضغط الشرياني، وهو ...
المؤتمر نت - عندما قتل الجندي الامريكي جوستين ايلسورث في العراق قرر والده انشاء نصب تذكاري لابنه القتيل باستخدام رسائل البريد الالكتروني التي تلقاها وارسلها بينما كان في الشرق الاوسط لكن شركة ياهو ترفض السماح باستخدام الرسائل... فمن الذي يملك بريدك الالكتروني؟ 
واثار المؤتمر نت - عندما قتل الجندي الامريكي جوستين ايلسورث في العراق قرر والده انشاء نصب تذكاري لابنه القتيل باستخدام رسائل البريد الالكتروني التي تلقاها وارسلها بينما كان في الشرق الاوسط لكن شركة ياهو ترفض السماح باستخدام الرسائل... فمن الذي يملك بريدك الالكتروني؟
واثار
المؤتمر نت - تعرض جهاز إنتاج غاز الأوكسجين داخل المحطة الفضائية الدولية لعطل جديد، ولكن خبراء وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أكدوا أن الوضع لا يشكل خطرا في الوقت الحالي.
وأوضحت الوكالة الأمريكية أن المحطة تتمتع بمصادر متعددة للأوكسجين وأنه لا توجد أي مخاطر تهدد رائدي الفضاء اللذان يقيمان في المحطة حاليا.
ويقوم المختصون حاليا بدراسة الأسباب التي أدت لتعطل ... المؤتمرنت - تعرض جهاز إنتاج غاز الأوكسجين داخل المحطة الفضائية الدولية لعطل جديد، ولكن خبراء وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أكدوا أن الوضع لا يشكل خطرا في الوقت الحالي.
وأوضحت الوكالة الأمريكية أن المحطة تتمتع بمصادر متعددة للأوكسجين وأنه لا توجد أي مخاطر تهدد رائدي الفضاء اللذان يقيمان في المحطة حاليا.
ويقوم المختصون حاليا بدراسة الأسباب التي أدت لتعطل ...
المؤتمر نت - بدأت السلطات التايلاندية، الأحد، في الاستعانة بالأفيال ضمن حملتها الجبارة لتنظيف شواطئ البلاد الجنوبية من آثار الكارثة التي ألمت بها مؤخرا، والتي أدت لمقتل ما يقرب من 5 آلاف شخص.
وقد استقبلت المناطق الجنوبية، الأحد، فريق من الأفيال التي تستخدم عادة لحمل الأشجار التي يتم قطعها في الغابات، لبدء أعمال التنظيف، وفقا لتقرير .... المؤتمرنت - بدأت السلطات التايلاندية، الأحد، في الاستعانة بالأفيال ضمن حملتها الجبارة لتنظيف شواطئ البلاد الجنوبية من آثار الكارثة التي ألمت بها مؤخرا، والتي أدت لمقتل ما يقرب من 5 آلاف شخص.
وقد استقبلت المناطق الجنوبية، الأحد، فريق من الأفيال التي تستخدم عادة لحمل الأشجار التي يتم قطعها في الغابات، لبدء أعمال التنظيف، وفقا لتقرير ....
المؤتمر نت - أعلن متحدث حكومي السبت في تايلاند أن الحكومة ستشكل لجنة لبحث تأسيس نظام إنذار مبكر لظاهرة التسونامي، أو الموجات البحرية العملاقة التي توّلدها الزلازل.
وقال المتحدث أن اللجنة سيرأسها عالم بارز في شؤون المناخ، ساميث داماساروغم.
ومن جانبه، لم يحدد رئيس وزراء تايلاند، ثاكسين شيناواترا، موعدا لتشكيل اللجنة المذكورة، مشيرا إلى أن الأولوية ... المؤتمرنت - أعلن متحدث حكومي السبت في تايلاند أن الحكومة ستشكل لجنة لبحث تأسيس نظام إنذار مبكر لظاهرة التسونامي، أو الموجات البحرية العملاقة التي توّلدها الزلازل.
وقال المتحدث أن اللجنة سيرأسها عالم بارز في شؤون المناخ، ساميث داماساروغم.
ومن جانبه، لم يحدد رئيس وزراء تايلاند، ثاكسين شيناواترا، موعدا لتشكيل اللجنة المذكورة، مشيرا إلى أن الأولوية ...
المؤتمر نت - تزايدت في الآونة الأخيرة نسبة الأشخاص من ذوي الاعاقات البصرية الذين يستطيعون الاشتراك في ألعاب الكومبيوتر مع تزايد الألعاب التي تعتمد على الصوت. 
ويقول الخبراء إن هناك إمكانية أن تستطيع تلك الألعاب التي تزداد تعقيدا وقوة كل يوم، اجتذاب اللاعبين المبصرين. 
ولكن بالمقارنة مع ملايين النسخ التي ... المؤتمرنت - تزايدت في الآونة الأخيرة نسبة الأشخاص من ذوي الاعاقات البصرية الذين يستطيعون الاشتراك في ألعاب الكومبيوتر مع تزايد الألعاب التي تعتمد على الصوت.
ويقول الخبراء إن هناك إمكانية أن تستطيع تلك الألعاب التي تزداد تعقيدا وقوة كل يوم، اجتذاب اللاعبين المبصرين.
ولكن بالمقارنة مع ملايين النسخ التي ...
1
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024