الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:58 ص - آخر تحديث: 12:49 ص (49: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمرنت - القاهرة - حصل الباحث اليمنى عبد الرحمن صالح عبدا لله سهيل المعيد بقسم الحاسبات كلية العلوم بجامعة صنعاء على درجه الماجستير بتقدير امتياز من كلية العلوم بجامعة القاهرة قسم الحاسب الآلي ،....
المؤتمر نت - أطلقت اليابان أمس قمراً صناعاياً، وذلك بعد 15 شهراً من انتهاء محاولتهم السابقة في هذا الصدد بفشل محرج لبرنامج الفضاء الياباني. وحمل القمر الصاروخ اتش ـ 2 ايه من منصة في جزيرة تانيجاشيما على بعد ألف كيلومتر جنوب غربي طوكيو. ...
المؤتمر نت - يخطط باحثون أمريكيون لاستخدام جسيمات الطاقة التي تنهمر من الفضاء على الأرض في الكشف عن المواد النووية المهربة داخل المركبات وحاويات الشحن.
وتضرب الجسيمات الموجودة في الأشعة الكونية، والمسماة "ميونات"، الأرض بمعدل عشرة آلاف جسيم لكل متر مربع في الدقيقة الواحدة. 
وبتعقب مسار تلك "الميونات" يمكن ... المؤتمر نت - يخطط باحثون أمريكيون لاستخدام جسيمات الطاقة التي تنهمر من الفضاء على الأرض في الكشف عن المواد النووية المهربة داخل المركبات وحاويات الشحن.
وتضرب الجسيمات الموجودة في الأشعة الكونية، والمسماة "ميونات"، الأرض بمعدل عشرة آلاف جسيم لكل متر مربع في الدقيقة الواحدة.
وبتعقب مسار تلك "الميونات" يمكن ...
المؤتمر نت - بعد أكثر من عامين على تحطم مكوك الفضاء كولومبيا ومقتل رواده السبعة، أعلنت وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية "ناسا" أنها حددت تاريخ منتصف مايو /أيار المقبل لمعاودة رحلاتها إلى الفضاء.
وقالت ناسا إنها ستطلق المكوك "ديسكفري" ليلحقه في الثاني عشر من يوليو /تموز المكوك "أتلانتس".
ومنذ... المؤتمر نت - بعد أكثر من عامين على تحطم مكوك الفضاء كولومبيا ومقتل رواده السبعة، أعلنت وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية "ناسا" أنها حددت تاريخ منتصف مايو /أيار المقبل لمعاودة رحلاتها إلى الفضاء.
وقالت ناسا إنها ستطلق المكوك "ديسكفري" ليلحقه في الثاني عشر من يوليو /تموز المكوك "أتلانتس".
ومنذ...
المؤتمر نت - نشأت فكرة استخدام الهاتف الجوال ،من فكرة الراديو ،فقد وجد الباحثون أنه من الممكن تطوير تكنولوجيا جديدة لاستقبال وإرسال البيانات ،عبر مجموعة من الترددات التي يمكن استخدامها عدة مرات ،عن طريق... المؤتمرنت - نشأت فكرة استخدام الهاتف الجوال ،من فكرة الراديو ،فقد وجد الباحثون أنه من الممكن تطوير تكنولوجيا جديدة لاستقبال وإرسال البيانات ،عبر مجموعة من الترددات التي يمكن استخدامها عدة مرات ،عن طريق...
المؤتمر نت - دخل اتفاق كيوتو، الذي يهدف للتقليل من آثار ارتفاع حرارة الأرض، حيز التنفيذ اليوم الأربعاء بعد سبع سنوات من إقراره. 
وقد صادقت على الاتفاق 141 دولة، تنتج فيما بينها 55% من الغازات المنبعثة. ويتعهد الاتفاق بالتقليل من تلك الغازات بنسبة 5.2% بحلول... المؤتمرنت - دخل اتفاق كيوتو، الذي يهدف للتقليل من آثار ارتفاع حرارة الأرض، حيز التنفيذ اليوم الأربعاء بعد سبع سنوات من إقراره.
وقد صادقت على الاتفاق 141 دولة، تنتج فيما بينها 55% من الغازات المنبعثة. ويتعهد الاتفاق بالتقليل من تلك الغازات بنسبة 5.2% بحلول...
المؤتمر نت - أجمل وأشهر ماسة في العالم المؤتمرنت - اكتشف باحثون في علم الأحجار الكريمة، استعملوا تحاليل الكمبيوتر، أصول حجر الألماس "الأمل" الشهير، وتوصلوا إلى أنه قطعة من جوهرة أكبر، وكانت تزين التاج الملكي الفرنسي.
ويشكل حجر الماس هذا، ذات اللون الأزرق الغامق، أهم مقتنيات المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي، "سميثسونيان"، من الأحجار الكريمة، ولطالما ربط علماء الأحجار الكريمة أصول "الأمل" بفرنسا، بحسب...
المؤتمر نت - مع التغير الذي طرأ على أسلوب حياتنا جراء التطور التقني، بتنا نخشى من الهاكرز الذين استطاعوا في الآونة الأخيرة صنع فيروس من فصيلة «أحصنة طروادة» يستطيع اختراق نظام برنامج الهاتف المحمول والقيام بأعمال تخريبية كالتسلل الى لائحة الأسماء والأرقام المحفوظة بالهاتف وإرسالها الى شركات تعمل في مجال التسويق أو ... المؤتمر نت - مع التغير الذي طرأ على أسلوب حياتنا جراء التطور التقني، بتنا نخشى من الهاكرز الذين استطاعوا في الآونة الأخيرة صنع فيروس من فصيلة «أحصنة طروادة» يستطيع اختراق نظام برنامج الهاتف المحمول والقيام بأعمال تخريبية كالتسلل الى لائحة الأسماء والأرقام المحفوظة بالهاتف وإرسالها الى شركات تعمل في مجال التسويق أو ...

ماذا تحمل هذه التكنولوجيا من جديد؟

المؤتمر نت - كان مجرّد الحديث عن فكرة هاتف متنقّل أمراً يثير العجب والدهشة قبل عقد مضى. ثم جاءت الهواتف التي بوسعها إرسال واستقبال رسائل نصيّة والإبحار عبر الإنترنت والتقاط الصور. إلا أن الهواتف الخلوية ستقفز قفزتها العتيدة بعد سنتين من الآن حينما تصبح أيضا أجهزة تلفزيونية شديدة الوضوح... المؤتمر نت - himag - كان مجرّد الحديث عن فكرة هاتف متنقّل أمراً يثير العجب والدهشة قبل عقد مضى. ثم جاءت الهواتف التي بوسعها إرسال واستقبال رسائل نصيّة والإبحار عبر الإنترنت والتقاط الصور. إلا أن الهواتف الخلوية ستقفز قفزتها العتيدة بعد سنتين من الآن حينما تصبح أيضا أجهزة تلفزيونية شديدة الوضوح...
المؤتمر نت - تواصل اللجنة العليا لادارة مشروع القمرالصناعي الإسلامي أعمالها بفحص عروض الشركات الأجنبية التي تقدمت لتصنيع أول قمر صناڑي لرصد أهلة الشهور القمرية. 
وتشترك جامعة القاهرة من خلال مركز دراسات الفضاء بالجامعة في التصميم ومتابعة مراحل التصنيع التي تبدأ في مارس العام القادم, وتستغرق 15 شهرا. 
وقال الدكتور ... المؤتمر نت - العالم الرقمي - تواصل اللجنة العليا لادارة مشروع القمرالصناعي الإسلامي أعمالها بفحص عروض الشركات الأجنبية التي تقدمت لتصنيع أول قمر صناڑي لرصد أهلة الشهور القمرية.
وتشترك جامعة القاهرة من خلال مركز دراسات الفضاء بالجامعة في التصميم ومتابعة مراحل التصنيع التي تبدأ في مارس العام القادم, وتستغرق 15 شهرا.
وقال الدكتور ...
1
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024