المؤتمر نت - قالت لجنة الاتصال إن الاجتماع الذي عقده فريق اللجنة المكلف بالتواصل مع المعارضة اليمنية في الخارج, أمس في القاهرة مع قيادة المؤتمر الجنوبي الأول وعدد من وجهاء ونشطاء الجنوب بما فيهم

المؤتمرنت -
لقاء لجنة الاتصال مع المعارضة في الخارج يؤكد على ضرورة المشاركة في الحوار
قالت لجنة الاتصال إن الاجتماع الذي عقده فريق اللجنة المكلف بالتواصل مع المعارضة اليمنية في الخارج, أمس في القاهرة مع قيادة المؤتمر الجنوبي الأول وعدد من وجهاء ونشطاء الجنوب بما فيهم الرئيس الأسبق علي ناصر محمد و رئيس الوزراء الأسبق المهندس حيدر أبوبكر العطاس.. أكد على مبدأ الحوار وأهمية وضرورة المشاركة فيه .

وقالت اللجنة :" بعد مناقشات وحوارات جادة وصريحة، أكد الجميع على مبدأ الحوار وأهمية وضرورة المشاركة فيه باعتباره قيمة حضارية وإنسانية ووسيلة سلمية لحل الخلافات والمنازعات وبما يكفل تجنيب اليمن الانجرار والانزلاق إلى مربع العنف" .

وأوضح بلاغ صحفي صدر في ختام الاجتماع نشرته وكالة سبأ أن قيادة مؤتمر القاهرة تقدمت خلال الاجتماع بورقة تضمنت جملة من الإجراءات تستهدف استعادة الثقة وبناءها وكذا توفير الظروف الملائمة, لتهيئة الأجواء لا نجاح الحوار المزمع عقده في إطار العملية السياسية المستندة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية, والضامنة من أجل حوار هادف وعاجل ينتج حلول عادلة.

وأشار البلاغ إلى أن لجنة الاتصال أكدت الحرص على أن تضمن تقريرها الذي سترفعه إلى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الإجراءات المقدمة من قيادة مؤتمر القاهرة والهادفة إلى تهيئة الظروف لحوار ناجح ومثمر .


تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 08:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100135.htm