المؤتمر نت - جلسة البرلمان اليمني

المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
البرلمان يكلف رئاسته بالتواصل مع الرئيس لمعالجة إغلاق سفارة السعودية
كلف البرلمان رئيسه يحيى الراعي بالتواصل مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بشأن اختلالات أمنية، وإغلاق السفارة السعودية في اليمن عقب اختطاف القنصل السعودي في عدن قبل أشهر.

وعلى صعيد غير بعيد وجه رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني انتقادات لحكومة الوفاق على خلفية اختلالات أمنية بالعاصمة بينها إطلاق نار على منزل وزير الأشغال واختطاف قائد عسكري.

وقال البركاني: إن الحكومة لا تعرف غير السفريات إلى الخارج فيما تغيب عن مسئولياتها الأمنية؛ متهماً الحكومة بعجزها عن حماية نفسها ناهيك عن حماية المواطنين، ووصف بعض وزراء الحكومة بأنهم ليست لديهم أدنى خبرة.

وبموضوع آخر طالب النائب نبيل باشا رئيس البرلمان التخاطب مع النائب العام ووزير الداخلية لإصدار مذكرة تلغي مذكرة سابقة من الحكومة اليمنية للأنتربول الدولي تطالب بتسليم المسئول السياسي للحوثيين النائب يحيى الحوثي إلى اليمن بسبب اتهامه بالتحريض على العنف أثناء تمرد جماعة الحوثيين على الدولة في الأعوام الماضية.
وكان نواب طالبوا بعودة الحوثي المتواجد حالياً في ألمانيا.

وفي جلسة البرلمان اليوم طلب النائب عبدالكريم جدبان مساءلة رئيس الوزراء بخصوص ما أسماه التدخل الأمريكي العسكري في اليمن، وإنزال جنود مارينز في الأراضي اليمنية بمنطقة الصليف قبل أيام وقاعدة العند العسكرية أمس - حسبما قال.

ودعا النائب محمد الحزمي إلى حضور رئيس الحكومة لمساءلته عن معوقات طرد السفير السوري من صنعاء.

إلى ذلك أقر البرلمان تعديلاً لقانون السلطة القضائية يفصل بين منصب رئيس مجلس القضاء وموقع رئيس المحكمة العليا الذي يجمع بينهما راهناً القاضي عصام السماوي.

كما أقر تعديلات على قانون السجون تقضي بإنشاء حضانات للأطفال المولودين من سجينات، وكذا فصل السجينات على ذمة قضايا مدنية وديون عن سجينات بقضايا جنائية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100252.htm