المؤتمر نت - كشف مصدر في وزارة المالية لـ "المؤتمرنت" عن إصدار صخر الوجيه "وزير المالية" قرارا إداريا قضى بتعيين نجله كمدير إدارة في أحد أهم الوحدات التنفيذية في مصلحة الضرائب _ التابعة إداريا لوزارة المالية .
وبحسب المصدر فقد اصدر وزير المالية  امس الاثنين قرارا إداريا بتعيين أحمد صخر عباس الوجيه بوظيفة مدير

المؤتمرنت- جميل الجعدبي -
وزير المالية يعين نجله مديرا بوحدة كبار المكلفين في مصلحة الضرائب

كشف مصدر في وزارة المالية لـ "المؤتمرنت" عن إصدار صخر الوجيه "وزير المالية" قرارا إداريا قضى بتعيين نجله كمدير إدارة في أحد أهم الوحدات التنفيذية في مصلحة الضرائب _ التابعة إداريا لوزارة المالية .
وبحسب المصدر فقد اصدر وزير المالية قرارا إداريا بتعيين أحمد صخر عباس الوجيه بوظيفة مدير في الوحدة التنفيذية لإدارة كبار المكلفين في مصلحة الضرائب ، وهي الإدارة المعنية بمتابعة تحصيل الضرائب من كبار التجار والشركات التجارية .
هذا ولم يتسن للمؤتمرنت التأكد مما إذا كان نجل الوزير الوجيه يعمل كموظف في الوزارة ومدرج في سجلات موظفي الدولة بوزارة الخدمة المدنية قبل إصدار القرار أو انه وظيفيا خارج السجل ويعمل في الوزارة بنظام التعاقد .
الوزير والبرلماني صخر الوجيه محسوب على حصة أحزاب اللقاء المشترك في حكومة (الوفاق الوطني) يرأس "منظمة برلمانيون ضد الفساد" وكان له مواقف قوية في انتقاد الفساد المالي والإداري قبل توليه حقيبة وزارة المالية العام الماضي ، إلا أن أداء الوزير منذ توليه موقعه كشف عن جملة من التجاوزات الإدارية والعبث المالي بتعيين مدراء تنفيذيين من خارج السجل الوظيفي واستغلال سيء للسلطات في عمليات إقصاء واستهداف سياسي وتحويل الوظيفة العامة إلى ملكية خاصة توهب وفق معيار القرابة الأسرية والانتماء السياسي ولو على حساب الكفاءات الإدارية والفنية ومبدأي الأقدمية والأحقية في شغل تلك المواقع .

يذكر أن المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2014 بشان الأزمة في اليمن الزما حكومة الوفاق الوطني بـ(إصدار تعليمات قانونية وإدارية ملائمة إلى جميع فروع القطاع الحكومي للإلتزام الفوري بمعايير الحكم الرشيد وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان) ، كما اشترطت المبادرة الخليجية أن يكون المرشحون لعضوية حكومة الوفاق على درجة عالية من النزاهة والالتزام بحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وفي برنامجها أكدت الحكومة التي ترأسها أحزاب المشترك على تطبيق مبادئ الحكم الرشيد ضمن الأولويات التي تسعى إليها بما يؤدي إلى ضمان سيادة القانون، وتحسين الكفاءة والمساءلة والشفافية ، كما انها تعهدت امام مجلس النواب بـ( مكافحة شبكة المصالح الذاتية أينما وجدت في أجهزة ومؤسسات الدولة .

مواضيع مشابهة :
-حكومة باسندوة تواجه الأزمة الاقتصادية بإنفاق 4 مليارات علي مسجد لـ(جامعة الزنداني)

- وثيقة: انتعاش شبكة المصالح الذاتية وازدهار المحسوبية بمكتب رئيس الوزراء

- خلافا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن : حكومة باسندوة تُشرعن نهب المال العام

- تطبيقا لمبدأ الشفافية.. باسندوة يوجه بالتحقيق مع موظفي سكرتاريته بعد نشر مذكرة الأحمر

- (مجزرة) .. وزير المالية يقصي (100) موظفا يمنيا على خلفية مواقفهم السياسية 
 

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100306.htm