المؤتمر نت - رغم حرارة الصيف القائظة والظلام الدامس الذي أجبرتنا وزارة الكهرباء والطاقة ووزيرها الدكتور صالح سميع أن ننعم به والذي أصبح جزءاً أساسيا من الروتين اليومي، فقد فاحت رائحة الفساد الذي تعيشه وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء من خلال الممارسات التي يقوم بها الوزير سميع خلال الأشهر الماضية .

المؤتمرنت-عادل عثمان -
بالوثائق : سميع يمارس الفساد بقرارات رسمية والأفضلية لمن يحمل مؤهل (يقرأ ويكتب)
رغم حرارة الصيف القائظة والظلام الدامس الذي أجبرتنا وزارة الكهرباء والطاقة ووزيرها الدكتور صالح سميع أن ننعم به والذي أصبح جزءاً أساسيا من الروتين اليومي، فقد فاحت رائحة الفساد الذي تعيشه وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء من خلال الممارسات التي يقوم بها الوزير سميع خلال الأشهر الماضية .
تمثل الفساد في مئات القرارات المعنونة "بناء على موافقة الوزير سميع والصادرة تحت توقيع خالد راشد عبدالمولى مدير عام المؤسسة بتوظيف المئات منافيا لقرارات حكومة الوفاق الوطني التي ألزمت مختلف الوزارات والمؤسسات بمنع أية تعاقدات جديدة ومعالجة وتثبيت المتعاقدين السابقين.

الوثيقة الأولى :

راشد أراد أن يحصن نفسه ويكون بمنأى عن المسؤولية نتيجة مخالفة القوانين والقرارات الحكومية بإبراز موافقة الأخ الوزير أعلى كل قرار حتى لا تقع المسؤولية على عاتقه نتيجة ارتكاب تلك المخالفات.

صدرت جميع تلك القرارات بعد صدور قرار من الوزير وتعميم موجه لمدير عام المؤسسة راشد في تاريخ 2-2-2012 بالآتي " يمنع منعا باتا التوظيف بالأجر اليومي أو الموسمي أو الرسمي وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 30لسنة 2012".
لكن الوزير سميع سرعان ما انقلب على تلك القرارات وأصدر موافقته وتوجيهاته لتوظيف المئات في أمانة العاصمة وعمران وعدن ومأرب بنظام التعاقد بعضهم يحملون مؤهل"يقرأ ويكتب" وآخرون الشهادة الابتدائية العامة ومنهم من يحمل الثانوية العامة والبكالوريوس.

ولعل الغريب في تلك القرارات أن الراتب الذي اعتمده سميع لمن يحمل مؤهل "يقرأ ويكتب" أعلى من راتب الحامل لمؤهل البكالوريوس، ونورد الأمثلة التالية .



الوثيقة الثانية :

-تعيين نبيل أحمد عبدالرحمن محمد يحمل مؤهل "ثانوية عامة" في منطقة عدن براتب 36800 ريال.
- تعيين قائد هزاع سالم عبود يحمل مؤهل "بكالوريوس كهرباء" بوظيفة مهندس لدى المنطقة الرابعة بكهرباء الأمانة براتب 41067 ريالاً.
- تعيين محمد تاج لطف العماري يحمل مؤهل "يقرأ ويكتب" بوظيفة فني لدى المنطقة الثانية بكهرباء الأمانة براتب 41390 ريالاً.
-تعيين علي أحمد المشرقي يحمل مؤهل "إعدادية عامة" بمنطقة عمران براتب 43287 ريالاً.
- تعيين محمد حسين الشوتري يحمل مؤهل "ابتدائية عامة" بوظيفة قارئ عدادات بكهرباء الأمانة براتب 27 ألفاً.
-تعيين علي محسن صالح القملي يحمل مؤهل ثانوية عامة في كهرباء عمران براتب 46858 ريالاً.



الوثيقة الثالثة :


تلك نماذج لحجم الفساد المستشري في وزارة الكهرباء والطاقة ومؤسستها العامة وبتوجيهات صريحة من الوزير سميع القادم من ساحة الاعتصام لمكافحة الفساد والمحسوبية.

المصدر-براقش نت
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100337.htm