المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مركز اليمن يبدأ تنفيذ (20) مبادرة تطوعية في محافظة عدن
تتواصل الجهود المجتمعية تنفيذ عدد من المبادرات التطوعية في محافظة عدن في إطار مشروع الحشد المجتمعي الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع برنامج استجابة المدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .
فقد تم خلال الأسبوعين الماضين تنفيذ مبادرات في كل مدرسة الفقيد عبد الباري قاسم ثانوية البنات بمديرية خور مكسر تضمنت تركيب (19 سبورة)لعدد 19 صف دراسي إضافة إلى تركيب صندوق الألمنيوم لحماية المفاتيح والأسلاك الكهربائية لغرض حماية طالبات المدرسة من مخاطر هذه الأسلاك الكهربائية ،
وفي مبادرة تطوعية أخرى قامت بها لجنة المجتمع المحلي في منطقة العريش بخورمكسر استهدفت تركيب (19) مرحة سقفية في (19) صف دراسي في مدرسة السعيد الموحدة بالعريش ، كما تم أيضا تنفيذ مبادرة أخرى قامت بها مبادرة لجنة المجتمع المحلي في منطقة الحسوه تضمنت تركيب حمايات حديدية لنوافذ لغرفة كمبيوتر وتقوية التيار الكهربائي في مدرسة أسماء بنت أبي بكر، كما تم توفير (18 )مروحة لمدرسة ناصر لوثا و (13)مروحة للدار الإحداث في مديرية البريقة اما مبادرة لجنة المجتمع المحلي في مديرية كريتر تضمنت توفير مواد لترميم وإصلاح حديق الأطفال ، في فيما تتواصل المبادرات المجتمعية المحلية في بقية مديريات محافظة عدن .. حيث يتوقع استكمال تنفيذ عدد آخر من هذه المبادرات خلال الأسبوع القادم ..
وأوضح الأخ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ومدير مشروع الحشد المجتمعي .. أوضح أن الجهود تتواصل من قبل رؤساء وأعضاء لجان المجتمعات المحلية التي جرى تشكيلها مع بداية تنفيذ هذا المشروع لغرض تنفيذ المبادرات التطوعية لانجاز أعمال يحتاجها المواطنون في هذه المجتمعات المحلية في مختلف مديريات محافظة عدن وعددها 20 مبادرة في 20 مجتمع محلي وأضاف القول : لقد قامت الأخت سماح جميل المدير المالي للمشروع بالتنسيق مع رؤساء هذه اللجان بتوفير متطلبات تنفيذ هذه المبادرات وقد بدأت بالفعل تنفيذ عدد من هذه المبادرات ..
وأوضح أن المبادرات التطوعية تتضمن إصلاح مجاري وتوصيل المياه لبعض منازل المواطنين وتوفير وعمل تركيب أغطية لمجاري الصرف الصحي وترميم مدارس ..
وأكد نعمان أن أهمية هذه المشروع في كونه يرسخ لمبدأ الشراكة المجتمعية في حل مشكلات المجتمع كما يجسد المبدأ الديمقراطي في المشاركة وفي مبادى لابد أن تتعزز مفاهيمها وسلوكها وثقافتها في المجتمع في المرحلة الحالية بحيث تتجسد في المشاركة في انجاز مهام المرحلة الانتقالية وفي مواجهة مختلف التحديات التي تواجه المجتمع وتواجه القيادة السياسية المناط بها مسؤولية التنفيذ الخلاق لمهام المرحلة الانتقالية ..
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100349.htm