المؤتمر نت - عبرت رابطة المعونة لحقوق الإنسان عن إدانتها واستنكارها الشديدين لقرارات وزير المالية صخر الوجيه المخالفة للدستور والقانون والتي يغلب على معظمها الطابع الانتقامي والحزبي الضيق للوزير على حساب المصلحة الوطنية العليا لليمن ومرحلة الوفاق الوطني التي يمر بها الوطن.

المؤتمرنت -
رابطة المعونة تستنكر رفض الوجيه اعتماد ملعب البيضاء واعتبرته دليلا على ولائه للقاعدة
عبرت رابطة المعونة لحقوق الإنسان عن إدانتها واستنكارها الشديدين لقرارات وزير المالية صخر الوجيه المخالفة للدستور والقانون والتي يغلب على معظمها الطابع الانتقامي والحزبي الضيق للوزير على حساب المصلحة الوطنية العليا لليمن ومرحلة الوفاق الوطني التي يمر بها الوطن.

واعتبرت الرابطة في بيان صحفي أصدرته ليلة أمس أن رفض وزير المالية لاعتماد ميزانية ملعب مدينة البيضاء الرياضي للشباب والمعتمد من الوزير السابق يهدف لمنع شباب البيضاء من قضاء أوقات فراغهم خلال الإجازة الصيفية في أنشطة رياضية ، والدفع بهم إلى الانخراط في صفوف تنظيم القاعدة "الإرهابي" الذي يتواجد في بعض مناطق المحافظة.

واستغربت الرابطة في بيانها رفض وزير المالية اعتماد المشروع الرياضي الذي يكتسب أهميته بسبب حساسية الوضع بالمحافظة في وقت تصرف فيه مليارات الدولة في نفقات غير قانونية كهبات لجهات حزبية ومشاريع مساجد لجامعات خاصة وعدد آخر من المخالفات الجسيمة.

ودانت الرابطة بشدة كل قرارات الانتقام والإقصاء الإدارية الأخيرة التي أصدرها وزير المالية وتعمد من خلالها استبعاد خيرة كوادر اليمن المهنية في وزارة المالية واستبدالهم بأشخاص آخرين لا يحملون أي كفاءة أو مؤهلات سوى الولاء الحزبي الضيق للوزير ولحزب الإصلاح الذي رشحه لهذا المنصب في انتهاك صارخ للمبادرة الخليجية والذي يفترض على الوزير احترامها .

واختتمت الرابطة بيانها بمناشدة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بوضع حد لتصرفات وقرارات وزير المالية التعسفية والانتقامية ضد أبناء اليمن عموما وطالبته إصدار قرار بإقالته من منصبه وتعيين بديلا عنه والتحقيق معه في كل المخالفات التي أرتكبها والتوجيه بسرعة اعتماد ميزانية ملعب محافظة البيضاء .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100353.htm