المؤتمر نت - حذر الدكتور علي حسن الأحمدي محافظ شبوة (جنوب اليمن) من خطورة الخلايا الإرهابية النائمة، التي برزت أعمالها مؤخراً، والتابعة لتنظيم القاعدة بجزيرة العرب.
وقال الأحمدي لـ"المؤتمرنت" إن كثيراً مما يسمى بأنصار الشريعة التابعة للقاعدة لا يزالون متواجدين في منازلهم ومخابئهم في المناطق الجبلية والصحراوية الخالية باتجاه مأرب والبيضاء وغيرها، وبإمكانهم التحرك في أي لحظة لتنفيذ أي هجوم أو اعتداء

المؤتمرنت – بليغ الحطابي -
محافظ شبوة :خلايا القاعدة النائمة قادرة على تنفيذ هجمات
حذر الدكتور علي حسن الأحمدي محافظ شبوة (جنوب اليمن) من خطورة الخلايا الإرهابية النائمة، التي برزت أعمالها مؤخراً، والتابعة لتنظيم القاعدة بجزيرة العرب.
وقال الأحمدي لـ"المؤتمرنت" إن كثيراً مما يسمى بأنصار الشريعة التابعة للقاعدة لا يزالون متواجدين في منازلهم ومخابئهم في المناطق الجبلية والصحراوية الخالية باتجاه مأرب والبيضاء وغيرها، وبإمكانهم التحرك في أي لحظة لتنفيذ أي هجوم أو اعتداء إرهابي داخل وخارج المحافظة.

وأكد الأحمدي أن محافظة شبوة تعيش هذه الأيام حالة استقرار مطمئنة وباتت حركة التنقلات فيما بين المديريات والمحافظات وبالذات طريق عدن – المكلا، آمنة وتحت سيطرة الدولة بعد أن انزاح كابوس القاعدة الذي جثم على المحافظة خلال الفترة الماضية. مشيراً إلى انتهاء عملية نزع الألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيين في مديرية عزان والمناطق والمديريات المجاورة.
وأضاف بأن المحافظة تضررت كثيراً وتعطلت حركتها الاستثمارية والتنموية بفعل الأحداث والتهديدات الإرهابية التي تتعرض لها.

ولفت محافظ شبوة إلى دور أبناء المحافظة البارز في التصدي للجماعات الإرهابية وحماية المنشآت والشركات النفطية والغازية العاملة في المحافظة.. مؤكداً بأن تنسيقاً أمنياً كبيراً بين السلطة المحلية والأمنية العسكرية هدف إلى منع انزلاق شبوة إلى أتون التطاحن والصراع المحتدم كالذي شهدته بعض المناطق والمحافظات بين المواطنين وعناصر القاعدة، الأمر الذي حفظ استقرارها الأمني ودماء وأعراض وممتلكات أبنائها وكل المتواجدين فيها.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100540.htm