المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
نشطاء بعدن يتدربون على مكافحة الفساد
عقدت صباح اليوم على قاعة المركز اليمني لحقوق الانسان بمحافظة عدن الورشة التدريبية لنشطاء المجتمع اليمني والمنظمات المدنية وممثلي بعض وسائل الاعلام والحركات والائتلافات الشبابية وممثلي الوحدات الادارية الحكومية وطلاب الجامعات في مجال تعزيز الرقابة الشعبية في مكافحة الفساد .
وفي افتتاح الدورة اعرب منسق المشروع عبد الاله سلام عن سعادته البالغة في تنفيذ الورشة الرابعة على مستوى المحافظات في اطار الثمان المدن المستهدفة من قبل المشروع .
وقال سلام ان هذا العمل يأتي في اطار الشراكة بين التحالف وكافة أعضائه ومنسقيه في المحافظات وبين الشركاء الداعمين الممثلين ببرنامج استجابة والوكالة الامريكية للتنمية .
وأضاف أن فكرة إشراك وتعزيز الرقابة الشعبية لمكافحة الفساد تحتاج الى التوقف والتبصر بمخرجاتها من حيث انه يعتمد على اشراك المجتمع في مكافحة الفساد . واستخدام اليات كرت المواطن الذي يجعل من كل الشباب والفاعلين والمتحمسين في قطاعات الدولة وكافة المرافق مناصرين ومساهمين في توسيع الخارطة البشرية ، بحيث يتخذون من انفسهم مناصرين ومناهضين لأدوات وأساليب وطرق الفساد التي اضرت بحياة كافة اليمنيين .
من جهته رحب سامي محمد قاسم نعمان منسق التحالف بعدن في كلمة القاها امام الحضور والمشاركين بالدورة وقال ان هذه الدورة تأتي وفق آلية التعاون المشتركة بين التحالف والمنظمات الاعضاء فيه وان المشروع يكتسب اهمية من الرغبة في اشراك المجتمع المدني في الكشف عن ظواهر الفساد والعمل على الحد من انتشاره خصوص في اوساط شباب المستقبل .
ويعد مشروع تعزيز الرقابة من احد انشطة التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد الطموحة التأهيلية والتوعية للحد من ظاهرة انتشار الفساد بالتعاون مع مشروع استجابة والوكالة الامريكية للتنمية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 01:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100602.htm