المؤتمر نت - أطلقت سلطات الأمن المصرية، الاثنين، سراح الفتاة المتهمة بجريمة "الفعل الفاضح"، مع النائب السلفي في مجلس الشعب "المنحل"، علي ونيس،

المؤتمرنت -
مصر: إطلاق فتاة "الفعل الفاضح" وونيس مازال مختفياً
أطلقت سلطات الأمن المصرية، الاثنين، سراح الفتاة المتهمة بجريمة "الفعل الفاضح"، مع النائب السلفي في مجلس الشعب "المنحل"، علي ونيس، بعد سداد الكفالة التي قضت بها المحكمة التي نظرت القضية في وقت سابق هذا الأسبوع، فيما لا يزال النائب السابق مختفياً عن الأنظار.

وأكد مصدر أمني بمحافظة القليوبية، شمالي القاهرة، أن الفتاة، وتُدعى نسرين رمضان عبد العاطي، وهي طالبة جامعية، تم نقلها من محبسها بسجن "القناطر الخيرية" إلى مركز شرطة "طوخ"، وسط حراسة أمنية، حيث قرر رئيس مباحث القسم إخلاء سبيلها بعد دفع 500 جنيه (حوالي 83 دولار) على سبيل الكفالة.

وكانت محكمة "جنح طوخ" قد قضت غيابياً، خلال جلستها السبت الماضي، بمعاقبة النائب السابق، عن حزب "النور" السلفي، بالحبس سنة مع الشغل، مع كفالة 1000 جنيه لوقف التنفيذ، في تهمة "الفعل الفاضح"، كما قضت بحبسه 6 أشهر، وكفالة 500 جنيه لوقف التنفيذ، في تهمة التعدي على أفراد القوة الأمنية.

أما الفتاة، التي جرت محاكمتها حضورياً، فقد عاقبتها المحكمة بالحبس لمدة 6 شهور، وغرامة 500 جنيه لوقف التنفيذ، كما ألزمتها بالمصاريف، في التهمة الموجهة إليها بارتكاب "الفعل الفاضح"، كما قررت المحكمة إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

وبعد صدور الحكم، قال المحامي الموكل بالدفاع عن المتهمين، إنه سيتقدم باستئناف على الحكم، فور الاطلاع على أسبابه، مشيراً إلى أنه "لا تعليق على أحكام القضاء"، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وترجع وقائع القضية إلى أوائل شهر يونيو/ حزيران الماضي، أثناء قيام قوة أمنية بمتابعة الحالة الأمنية على الطريق الزراعي السريع، حيث اشتبهت في سيارة ملاكي مغلقة النوافذ تقف على جانبي الطريق بالقرب من مدينة طوخ، وبالاقتراب منها تبين أن بداخلها شخص وفتاة في وضع مخل بالآداب.

وبالتحقيق عن شخصيتهما، تبين أن الشخص يدعى الشيخ علي ونيس عضو مجلس الشعب "سابقاً"، عن دائرة شمال القليوبية، عن حزب "النور"، والفتاة تدعى نسرين رمضان عبد العاطي، طالبة جامعية، حيث تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة التي أمرت بإحالة الدعوى لمحكمة الجنح التي قضت بحكمها السابق.

سي ان ان
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100776.htm