المؤتمر نت - عبده الجندي في المؤتمر الصحفي

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
الجندي يرحب بزيارة قيادات في المشترك للرئيس صالح ويطالب البقية بحذو من سبقهم
رحب الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني – عبده الجندي- بزيارة بعض قيادات أحزاب اللقاء المشترك للزعيم على عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وقال - في مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء بصنعاء – لا توجد خلافات شخصية بين تلك القيادات والزعيم علي عبدالله صالح سوى خلافات سياسية، وقد زالت وانتهت بتسليم الزعيم صالح السلطة طوعا وفقا للمبادرة الخليجية التي اتفقت عليها جميع الأطراف.

وأضاف الجندي: " ما المانع أن تحذوا بقية قيادات المشترك حذو من سبقهم من إخوانهم في زيارة الزعيم صالح،بما فيهم الشيخ صادق الأحمر .


وبخصوص مؤتمر الحوار الوطني – قال ناطق المؤتمر- نحن في اليمن جميعا على موعد لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني المقرر في نوفمبر وقد شكلت اللجنة الفنية الخاصة بذلك وتم في تشكيلها مراعاة كل القوى السياسية فيها.

وتابع:" إن الرئيس هادي حرص كل الحرص قبل إصدار القرار بتشكيل اللجنة الفنية على فتح مجال واسع من التشاور مع كافة الأطراف في اليمن بهدف الاتفاق على تشكيلها". مشيرا إلى أن قرار تشكيل اللجنة الفنية الخاصة بالحوار الوطني كان متوازنا.

وعبر الجندي عن إدانته واستنكاره الشديدين لمحاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت الأستاذ يحيى العراسي _ السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية، مساء الأحد بعد إطلاق مسلحين النار على سيارته أثناء عودته لمنزله بالعاصمة صنعاء .

معتبرا ما حدث عملا إرهابيا يأتي في سياق التوجهات التي لا تخدم الجهود المبذولة لإنجاح الحوار الوطني الذي نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وعملا عدائيا يصب في اتجاه المزيد من إرباك المشهد الأمني.

وفيما عبر القيادي المؤتمر عن تضامنه الكامل مع الصحفي يحي العراسي ، طالب وزيري الداخلية والدفاع بتوفير الحماية الكاملة له وسرعة التحقيق في الجريمة وكشف ملابساتها وضبط الجناة المتورطين فيها وكشف الجهة التي تقف خلفهم وإحالتهم جميعا إلى القضاء.وقال:على الجميع أن يتعاطف وان يساند الزميل العراسي.

كما انتقد المتحدث الرسمي للمؤتمر تجاهل رئيس حكومة الوفاق بقيادة محمد سالم باسندوة لما يعانيه شيخ الصحفيين اليمنيين صالح الدحان الذي يرقد حاليا في المستشفى العسكري بصنعاء بحالة موت سريري بعد تفاقم حالته الصحية.

وناشد رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بسرعة إصدار توجيهاته إلى الجهات المختصة لمعالجة شيخ الصحفيين الدخان الذي عرفه الجميع صحفيا لامعا وأديبا ومفكرا.

كما ناشد فخامة الرئيس أيضا بأن يصدر توجيهاته باستكمال علاج الفنان اليمني الكبير محمد مرشد ناجي الذي أكد الجندي عودته إلى أرض الوطن قادما من بيروت بعد عجزة المادي لتلقي العلاج هناك.




تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100796.htm