المؤتمر نت - دشنت الفرق الطبية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع فعاليات المخيم الطبي المجاني بمحافظة أبين (جنوب اليمن) الذي يستمر أسبوعين.وقال مدير دائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع الدكتور محمد المخلافي: إن الفرق الطبية المشاركة والمكونة من 100 طبيب وفني وممرض وممرضة ستقوم

المؤتمرنت- بليغ الخطابي -
بدء المخيم الطبي المجاني بمحافظة أبين
دشنت الفرق الطبية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع فعاليات المخيم الطبي المجاني بمحافظة أبين (جنوب اليمن) الذي يستمر أسبوعين.

وقال مدير دائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع الدكتور محمد المخلافي: إن الفرق الطبية المشاركة والمكونة من 100 طبيب وفني وممرض وممرضة ستقوم باستقبال المرضى من المواطنين من أبناء المحافظة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والمعاينة وتقديم العلاج مجاناً،إضافة إلى إجراء عمليات جراحية صغرى وكبرى، مشيراً الى انه سيتم إحالة الحالات المستعصية إلى المستشفيات العسكرية بصنعاء وعدن وتعز.

ولفت المخلافي للمؤتمرنت إلى إنه تم إعداد مختبرات ومستشفيات ميدانية ثابتة ومتحركة ستوزع على مختلف المديريات والمناطق السكانية وستعمل على مدار الساعة.

وبين مدير دائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع أن إقامة هذه المخيمات والقوافل الطبية فرضتها الحاجة والوضع الصحي الضعيف الذي باتت تعانيه المستشفيات والمراكز الصحية بمحافظة أبين نتيجة ما شهدته المحافظة من أحداث ومواجهات مع جماعات تنظيم القاعدة، وما سببته من آثار صحية ونفسيه على المواطنين.

وأكد المخلافي انه سيتم إجراء مسح ميداني شامل لطبيعة الأمراض ذات الطابع الوبائي وأيضاً الصحي وتأهيل المستشفيات والمراكز الصحية بما يعيد إدماجها في الحياة الجديدة التي ستشهدها محافظة أبين.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100797.htm