المؤتمر نت - تفقد أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال اليوم الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالأسواق البديلة للباعة المتجولين والبساطين في أسواق شميلة والزمر بمديريتي السبعين وصنعاء القديمة.

المؤتمرنت -
أمين العاصمة يتفقد جاهزية الأسواق البديلة للبساطين في مديريتي السبعين وصنعاء القديمة
تفقد أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال اليوم الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالأسواق البديلة للباعة المتجولين والبساطين في أسواق شميلة والزمر بمديريتي السبعين وصنعاء القديمة.

ووجه أمين العاصمة هلال خلال زيارته التفقدية، مدراء المديريات بإلزام أصحاب السيارات التي تحمل البضائع والبسطات والباعة المتجولين بإدخالهم إلى الأسواق البديلة المجهزة بإنارات وحمامات عامة وترتيبات خاصة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد إي ممتنع وإرساله بعد ضبطه إلى النيابة العامة.

وأوضح هلال أن الأسواق البديلة تعد ضمان لعدم قطع أرزاق الناس وتجنب الازدحام والاختناقات في الأسواق والشوارع الرئيسة. بالإضافة إلى تحقيق الحماية الأمنية التي توفرها أمانة العاصمة للبساطين من بعض ضعفاء النفوس من الأفراد والعصابات التي تبتز هذه الشريحة العاملة في المجتمع.

من جانبه أوضح مدير عام مديرية السبعين عبدالله محرم أن رفع البسطات والباعة المتجولين من الشارع الرئيسي بجوار سوق شميلة يأتي ضمن توجهات أمانة العاصمة بإيجاد أسواق بديلة منظمة ومرتبة تعكس الوجه الحضاري للعاصمة صنعاء.

وأشار محرم إلى أن المديرية قامت بإصلاح ساحة محاذية لجنوب سوق شميلة وتأهيلها بالإنارة والحمامات العامة وتسوية الأرض وفرشها بأحجار الكرى وتقسيمها إلى مربعات تتسع للباعة والمارة.

بدورة أكد مدير عام مديرية صنعاء القديمة خالد الأكوع أن شباب صنعاء القديمة اليوم يواصلون حملة نظافة واسعة لشوارع وأحياء المدينة التاريخية إلى جانب تشجير الأحواض الجانبية بجوار السائلة بالورود وأشجار الزينة الذي تعكس مدى عظمة وعراقة مدينة صنعاء التاريخية.

ولفت الأكوع إلى أن الحملات مستمرة لإحلال بسطات الباعة المتجولين في أسواق بديلة حيث يتم حالياً حملة واسعة النطاق بسوق الزمر لرفع البسطات وإدخالهم إلى سوق بديل لتجنب الاختناق في مدخل سوق الزمر الذي يعاني منه المواطنين المارة خلال الفترات الماضية.

وأشار إلى أن المديرية وفرت سوق بديل في الساحة الموجودة خلف الفرزة الرئيسية بشارع تعز .. بالإضافة إلى توفير سوق عنقاد كبديل للبساطين في شارع على عبدالمغني.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100840.htm