المؤتمر نت - أعلنت الجمهورية الإيطالية دعمها ومساندتها للجهود التي يبذلها اليمن في مكافحة الإرهاب ومواجهة العناصر الخارجة عن القانون.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي في اتصال هاتفي أجراه مساء اليوم مع وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي، جرى خلاله بحث

المؤتمرنت -
الأمن يتعقب خاطفي مواطن ايطالي
أعلنت الجمهورية الإيطالية دعمها ومساندتها للجهود التي يبذلها اليمن في مكافحة الإرهاب ومواجهة العناصر الخارجة عن القانون.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي في اتصال هاتفي أجراه مساء اليوم مع وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي، جرى خلاله بحث علاقات التعاون بين البلدين وكذا ملابسات حادث اختطاف أحد المواطنين الإيطاليين والذي يعمل حارس أمن بالسفارة الإيطالية في صنعاء في وقت سابق والجهود المبذولة للإفراج عنه.

وأكد الدكتور القربي خلال الاتصال أن الأجهزة الأمنية تتابع باهتمام بالغ قضية المواطن الإيطالي الذي تعرض للاختطاف وباشرت باتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة لتعقب الخاطفين وضمان الإفراج عن المواطن الإيطالي بسلام. مبينا أن اختطاف أي مواطن أجنبي هو عمل مدان ومرفوض من جميع أبناء اليمن فضلا عن كونه محرم شرعا ومجرم قانونا.

وزير الخارجية الإيطالي عبر من جانبه عن شكره وتقديره للأجهزة الأمنية اليمنية على متابعتها لقضية المواطن الإيطالي المختطف.

وقال :" إن إيطاليا تقف إلى جانب الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب و مواجهة العناصر الخارجة عن القانون ".
* المصدر: سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 08-أغسطس-2020 الساعة: 07:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100875.htm