المؤتمر نت -     أعلنت وزارة التربية والتعليم التقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2012/ 2013م، .ووفقاً لما جاء فيه فإن بدء العام الدراسي لجميع المراحل الدراسية  سيكون في 15 سبتمبر المقبل على أن تبدأ عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس في 3 سبتمبر، وتنتهي في 13 سبتمبر القادم.

المؤتمرنت - محمود الحداد -
تحديد الـ 15 من سبتمبر بداية العام الدراسي الجديد
أعلنت وزارة التربية والتعليم التقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2012/ 2013م، .ووفقاً لما جاء فيه فإن بدء العام الدراسي لجميع المراحل الدراسية سيكون في 15 سبتمبر المقبل على أن تبدأ عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس في 3 سبتمبر، وتنتهي في 13 سبتمبر القادم.

ونبه وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول إلى ضرورة انتظام الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية في مدارسهم بدءاً من 1 سبتمبر المقبل لتهيئة كافة الظروف لبدء التسجيل للعام الدراسي الجديد، مشددا على أن يكون انتظام هيئة التدريس بمدارسهم في الـ 8 من سبتمبر المقبل.

وبحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك الخميس 25 أكتوبر، وتستمر عشرة أيام على أن تستأنف الدراسة للفصل الدراسي الأول السبت 3 نوفمبر.

وأكد الوزير الأشول أنه سيتم إجراء امتحانات تجريبية للفصل الدراسي الأول للشهادتين الأساسية والثانوية تبدأ يوم السبت 19 يناير 2013م مواكبةً للامتحانات المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول.

وأوضح أن الوزارة حرصت على إجراء الامتحانات التجريبية للعام الثالث على التوالي بهدف تحسين عملية الامتحانات وقياس قدرة المدارس على إعداد الامتحانات النهائية، بالإضافة إلى التحقق من مصداقية النتائج من خلال مقارنة نتائج الامتحانات النهائية مع نتائج الامتحانات التجريبية في إطار خطة الوزارة لتعزيز اللامركزية وتوسيع صلاحية فروعها بالمحافظات والمديريات والمدارس.

وحسب التقويم المدرسي فإنه سيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في الـ 9 من فبراير 2013م، على أن تبدأ الامتحانات النهائية لجميع المراحل الدراسية، وكذا الامتحانات التجريبية للشهادة العامة "أساسي، ثانوي" في 1 يونيو 2013م، فيما تبدأ امتحانات الشهادة العامة ( أساسي، ثانوي) يومي (22 ، 23 يونيو 2013م).
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100893.htm