المؤتمر نت - احتلت السويد المرتبة الأولى في أفضل استخدام للشبكة العنكبوتية بين دول العالم، تلتها الولايات المتحدة الأمريكية، بينما جاءت اليمن في ذيل القائمة، وفقا لتقرير مؤسسة "وورلد وايد ويب" العالمية.

المؤتمرنت -
تقرير: السويد الأفضل باستخدام الإنترنت واليمن بذيل القائمة
احتلت السويد المرتبة الأولى في أفضل استخدام للشبكة العنكبوتية بين دول العالم، تلتها الولايات المتحدة الأمريكية، بينما جاءت اليمن في ذيل القائمة، وفقا لتقرير مؤسسة "وورلد وايد ويب" العالمية.

وقدم التقرير، الأول من نوعه، قائمة بـ 61 دولة قسمت على سبع مجموعات، من بينها البنية التحتية في التواصل، واستخدام الشبكة، والمحتوى الإلكتروني، والتأثير السياسي والاجتماعي والاقتصادي للإنترنت على هذه الدول.

واحتلت اليمن ذيل القائمة، بعد كل من زيمبابوي وبوركينا فاسو.

وتغلبت السويد على الولايات المتحدة الأمريكية بسبب انخفاض نسبة الأمريكيين المتواجدين على الإنترنت، فنسبتهم لا تتجاوز 75 في المائة، بينما تصل نسبة السويديين المستخدمين للإنترنت إلى 90 في المائة.

من ناحية أخرى، تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى في سهولة الوصول إلى المحتوى الإلكتروني، الذي يقاس بعدد الصفحات على الويكيبيديا باللغة الأم للبلد، إضافة إلى نوع وجودة هذا المحتوى الذي يمكن الوصول إلى من قبل الأشخاص العاديين.

واحتلت سنغافورة المرتبة الأولى من حيث سرعة الإنترنت، وأظهر التقرير أن ايرلندا هي البلد الأكثر استفادة من شبكة الإنترنت.

ويؤكد التقرير أنه في الوقت الذي تبدو فيه شبكة الإنترنت مصدرا للرفاهية بالنسبة للكثيرين، أصبحت مؤخرا حقا من الحقوق البشرية، من أجل مساهمة أكبر في المجتمع.

يذكر أن الفريق المسؤول عن التقرير جمع معلومات وبيانات خلال السنوات الخمس الماضية، كما قضى عاما كاملا في إجراء الاستطلاعات وتحليل نتائجها.

وحصلت المؤسسة على منحة مالية من غوغل، بقيمة مليون دولار، لتمويل هذا المشروع.

سي ان ان
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 04-أغسطس-2020 الساعة: 11:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/101658.htm