المؤتمر نت - أكدت الولايات المتحدة الأمريكية إرسالها فريقا من جنود المارينز إلى اليمن وذلك بعد الأحداث التي وقعت أمس حيث اقتحم متظاهرون منددون بالفلم المسيء للإسلام مجمع السفارة الأمريكية في صنعاء .

المؤتمرنت -
أمريكا تؤكد إرسال جنود مارينز إلى اليمن
أكدت الولايات المتحدة الأمريكية إرسالها فريقا من جنود المارينز إلى اليمن وذلك بعد الأحداث التي وقعت أمس حيث اقتحم متظاهرون منددون بالفلم المسيء للإسلام مجمع السفارة الأمريكية في صنعاء .

وكانت مصادر يمنية قالت إن 52 فرداً من قوات المارينز الأمريكية وصلوا عند الساعة الثامنة من مساء الخميس إلى مطار صنعاء العسكري مدججين بأسلحتهم.

وأعلن البنتاغون الجمعة أن الولايات المتحدة أرسلت فريقا من مشاة البحرية (المارينز) لحماية السفارة الأميركية في اليمن .
.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جورج ليتل إن انتشار نحو خمسين جنديا من المارينز في اليمن "تدبير احترازي".

وأعلنت وزارة الداخلية أن المواجهات و أحداث الشغب والتخريب التي شهدتها السفارة الأمريكية بصنعاء يوم أمس, تسببت بمقتل 4 مواطنين وإصابة 38 مواطنا آخرين, و 10 من أفراد الأمن المكلفين بحماية السفارة.

وتلقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اتصالاً هاتفياً من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك اوباما، حيث اتفق الرئيسان على إدانة أي إساءة للدين الإسلامي أو الأديان السماوية الأخرى.

وعبر أوباما عن الأسف لما سببته الأحداث واستخدام العنف ضد السفارة الأمريكية، مشيرا إلى أن هذه المرافق ليس لها علاقة، ولا الحكومة الأمريكية بما سببته تلك الإساءة.

وأشار إلى أن تلك الأحداث لن تؤثر على طبيعة العلاقات الممتازة والطيبة بين البلدين الصديقين خصوصا وأن اليمن يمر بمرحلة حساسة وتحول ديمقراطي.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 09:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/101849.htm