المؤتمر نت -
اللجنة الوطنية للرقابة على الانتخابات تكشف عشرات المخالفات من قبل ( الإصلاح)

كشفت اللجنة الوطنية للرقابة على الانتخابات أن عضوات من التجمع اليمني للإصلاح مارسن ضغوطات ترهيبية على الناخبات وذلك في عدد من دوائر أمانة العاصمة الأمر الذي أدى إلى إرباك العملية الانتخابية.
وذكر بيان للمنظمة حصل" المؤتمر نت" عن نسخة منه مساء اليوم أن تلك النساء قمن بتوزيع عدد من الملصقات والبروشورات أثناء عملية الاقتراع.
ورصدت اللجنة عدداً من المخالفات التي رفعها مندوبوها في عدد من الدوائر الانتخابية مشيرة إلى توقف عملية الاقتراع من الدائرة (205) بمحافظة ذمار بسبب قيام مندوب الإصلاح بإطلاق النار وإصابة مندوب المؤتمر وشخص أخر معه.
وأوضح البيان أن عضوات من اللجان النسائية بالدائرة (12) قمن بتمزيق صورة الأخ رئيس الجمهورية تحت ذريعة أنها دعاية انتخابية.
ويؤكد رصد اللجنة الوطنية للرقابة على الانتخابات أن بعض أعضاء حزب التجمع اليمني للإصلاح قاموا بضرب الأخ خالد الناشري والتعصب عليه.
وذكر بيان اللجنة أن مراقبات مدفوعات من قبل حزب الإصلاح دخلن إلى المركز (هـ) في الدائرة (11) بأمانة العاصمة دون أي صفة قانونية ولا يوجد لديهن بطائق خاصة بالمراقبة بالإضافة إلى انتحال صفات مندوبات ومنها مراقبات للمرشحين.
وقام عناصر من الإصلاح أثناء الاقتراع أمس بإطلاق اعيرة نارية في الهواء بغرض ترويع الناخبين في الدائرة (243) بمحافظة حجة.
كما قامت عضوة اللجنة الانتخابية بالمركز(د) من حزب الإصلاح في الدائرة (282) بمحافظة إب بالتأشير لأمرأه أمية بجانب رمز الشمس مع أنها اختارت رمزا آخر فيما قامت أخرى في الدائرة (24) مركز (ب) بتوزيع قصاصات تحرض ضد مرشح المؤتمر حسب تأكيدات المنظمة الوطنية للرقابة على الانتخابات.
وأكدت اللجنة أن عضوتين من اللجان التابعة لحزب الإصلاح قامتا بالتحرش بالمراقبة سالي عزام إحدى مراقبات العملية الانتخابية في الدائرة (24) المركز ( ب).

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/1026.htm