المؤتمر نت - يدشن في محافظة حضرموت أنشطة مشروع "تمكين منظمات المجتمع المدني من خلال المشاركة في الحكم المحلي" الذي ينفذه المنتدى الإنساني اليمني بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة

المؤتمرنت -
المنتدى الإنساني يدشن مشروع تمكين منظمات المجتمع المدني
يدشن في محافظة حضرموت أنشطة مشروع "تمكين منظمات المجتمع المدني من خلال المشاركة في الحكم المحلي" الذي ينفذه المنتدى الإنساني اليمني بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة لدعم الديمقراطية وبالشراكة مع مؤسسة "مدى"، ويهدف إلى تعزيز شراكة منظمات المجتمع المحلي مع الحكومة من اجل تحقيق تنمية مستدامة وعمل إنساني وترسيخ مبادئ الشفافية والمسائلة والحكم الرشيد بين منظمات المجتمع المحلي.

المشروع ينفذ في أربع محافظات بالجمهورية ( صنعاء – عدن – الحديدة- حضرموت) وبدا أولى نشاطاته بورشة عمل تشاورية جمعت 40 مشارك من ممثلي منظمات المجتمع المدني في محافظة حضرموت بهدف مناقشة قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية والخروج باقتراحات مشتركة للتعديلات التي سيسعى المشروع إلى الموافقة عليها من الجهات المختصة.

ويستمر انعقاد الورش التشاورية في ثلاث محافظات (عدن- الحديدة –صنعاء) للخروج برؤية مشتركة لطرحها في مؤتمر وطني يضم التعديلات من المحافظة المستهدفة لمناقشتها على المستوى الوطني.

وخلال الافتتاح قدمت الأستاذة إيمان الحمزي مدير المشروع شرح مختصر لأنشطة المشروع التي سوف تستمر لمدة سنتين وذلك بحضور ممثلي المجلس المحلي وممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة الذين بدورهم أكدوا دعمهم لأنشطة منظمات المجتمع المدني في كل الأنشطة الهادفة إلى دعم وتطوير المجتمع.

واتفق المشاركون على تعديلات في قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي سيتم إدراجها كتوصيات كنتاج لجميع الورش التي ستقام في المرحلة الأولى للمشروع لطرحها على أعضاء البرلمان والجهات المختصة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 03:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/102605.htm