المؤتمرنت-سعد الحفاشي -
شرطة الأمن تبطل مفعول عبوة ناسفة في منزل
أفاد مصدر أمني لـ "المؤتمر نت" أن الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء نجحت أمس في إبطال عبوة ناسفة وضعت في منزل نائب مدير عام الآثار بمحافظة المحويت الكائن في شارع الستين الجنوبي في صنعاء.
وقال المصدر: إن فريقاً من المعمل الجنائي بأمانة العاصمة عثر على عبوة من الديناميت في إحدى غرف منزل محمد راجح مراد، ونجح في تفكيكها.
مضيفاً أن العصابة المتهمة بتخريب ونهب العديد من المواقع الأثرية في محافظة المحويت كانت تهدف إلى تدمير بقية أجزاء المنزل.
وكانت أجهزة الأمن بالعاصمة ألقت القبض على أحد أفراد العصابة المكونة من أربعة أشخاص، وسلمته إلى إدارة أمن المحويت، وما تزال واسعة للقبض على البقية.
يشار إلى أن منزل نائب مدير الآثار بمحافظة المحويت تعرض يوم السبت الماضي إلى تفجير نجم عنه أضرار بالغة في المنزل، وكذلك للمباني المجاورة له، والذي وجهت على إثره الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات بلاغاً عاجلاً إلى وزارة الداخلية تطالبها بالقبض على المتهمين وتوفير الحماية لمحمد راجح والعاملين معه في مكتب الآثار بالمحويت.
يذكر أن راجح قام بعملية متابعة ورصد للمواقع الأثرية والمقابر والمومياوات التي تعرضت للنهب والتخريب من قبل أفراد العصابة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 02:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/10353.htm