المؤتمر نت - قررت الإدارة المركزية للشؤون القانونية باتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري إيقاف المذيعتين بثينة كامل وهالة فهمي مؤقتاً عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات بشأن المخالفات المهنية التي حدثت يومي السبت والأحد الماضيين في

المؤتمرنت -
ايقاف مذيعة النشرة( الاخوانية ) في مصر
قررت الإدارة المركزية للشؤون القانونية باتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري إيقاف المذيعتين بثينة كامل وهالة فهمي مؤقتاً عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات بشأن المخالفات المهنية التي حدثت يومي السبت والأحد الماضيين في برنامجي أحداث 24 ساعة و"الضمير".

وكان وزير الإعلام صلاح عبد المقصود قد طالب بتشكيل لجنة للتحقيق الفوري، وقال مصدر مسؤول بوزارة الإعلام وفق وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، إنه تم تشكيل اللجنة من أساتذة كلية الإعلام تضم الأستاذ الدكتور صفوت العالم أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور محمود يوسف وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة لمشاهدة برنامج "أحداث 24 ساعة" ليوم السبت الماضي وحلقة برنامج "الضمير" ليوم الأحد.

وأشار المصدر، إلى أن اللجنة شاهدت البرنامجين موضوع المراجعة وقدمت تقريرا مهنيا جاء فيه أن اللجنة شاهدت حلقة برنامج "أحداث 24 ساعة" وأبدت سبع ملاحظات على الحلقة حيث لاحظت أن المذيعة السيدة بثينة كامل قد أضافت من عندها عددا من الإضافات غير الموجودة في نص النشرة بشكل يعبر عن وجهة نظرها وأن هناك نوعا من عدم الالتزام المتعمد بالدقة والقواعد المهنية فضلا عن إضافة كلمات وجمل إلى النص الخاص بنشرة الأخبار.

وأضاف المصدر، أن التقرير أوضح أنه في ختام النشرة وصفت المذيعة النشرة بأنها "نشرة الصوت الواحد" ورددت أحد أبيات الشعر أعقبه جملة حماسية مما يمثل إضافة دعائية إلى النص الخاص بالنشرة وعدم التزام بالمهنية وبواجباتها كمذيعة بضرورة الالتزام بقراءة النص الخاص بالنشرة.

وأشادت اللجنة في ختام التقرير بالالتزام المهني الدقيق لزميلها المذيع مصطفى رفة وأنه التزم بالنص والمحتوى مما يوضح ويبرز حالة التعمد والتحيز والتوظيف الدعائي غير اللائق في قراءة النشرة من جانب زميلته المذيعة بثينة كامل.

وقال المصدر، إنه عقب الانتهاء من التقرير قدمت اللجنة تقريرها إلى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.
ومن جانبها، أكدت الإعلامية هالة فهمي التي حملت كفنها اعتراضا منها على الإعلان الدستوري أثناء تقديمها لبرنامجها "الضمير" والذي يبث على القناة الثانية بالتليفزيون المصري أنها لن تذهب للشؤون القانونية باتحاد الإذاعة والتليفزيون للتحقيق معها في هذه الواقعة.

وقالت هالة لوكالة أنباء الشرق الأوسط "لم أرتكب أي خطأ مهني يستدعي التحقيق ولذلك فلن أذهب للشؤون القانونية"، مضيفة أن مدير الشؤون القانونية اتصل بها هاتفيا وطلب منها الحضور إليه دون علمه بالموضوع محل التحقيق.

وأشارت إلى أنها ستظهر على الهواء الأحد المقبل لتقديم برنامجها الأسبوعي ولكنها لم تستقر حتى الآن على موضوع الحلقة مؤكدة أنها لن تخضع لأي تهديدات من قبل إدارة التليفزيون.
* العربية نت
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 01-أكتوبر-2020 الساعة: 07:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/103711.htm