المؤتمر نت -

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
75 مشاركا يستعرضون تجربة الحكومة الالكترونية التركية
بدأت صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء ورشة عمل خاصة بالتجربة التركية في مجال الحكومة الاليكترونية، نظمتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع السفارة التركية .

وفي افتتاح الورشة – التي تقام على مدى يومين بقاعة شركة يمن موبايل بصنعاء، وبمشاركة 75 مشاركاً ومشاركة من مختلف الجهات والوزارات والجامعات اليمنية- استعرض رئيس وفد المجموعة الاستشارية للحكومة الالكترونية التركية الدكتور رمضان التنوك تجربة الحكومة الالكترونية في تركيا و أهميتها كمنظومة متكاملة تحمل مفاهيم وأفكار وكذا متطلبات وعوامل نجاحها .

وقال ان الحكومة الالكترونية تقدم المنفعة والفائدة للجمهور من خلال توفير الخدمات بالجودة المطلوبة، بالإضافة إلى الوصول إلى مهامها وكيفية إدارتها بالموارد البشرية المؤهلة. مضيفا: ان الحكومة الالكترونية لا يمكن ان تنجح إلا بإرادة سياسية وثقافة الدولة.

وتناول الدكتور التنوك البنية التحتية والتقنية والخدمات وهيكلة الحكومة الاليكترونية ، وكذا المعايير والمقاييس في العمل بين الوزارات بتناغم .. مستعرضا خدمات الوزارات وتنوعها وتسهيلها عبر بيانات بتقنية وبطائق اليكترونية.

مشيرا إلى أن الحكومة الاليكترونية تعد حزمة مكونة من عدة مشاريع لا يوجد نهاية لها، تتطور بأفكار وتنمية الموارد البشرية التي تعمل بها.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/103857.htm