المؤتمر نت - اختتمت الندوة الوطنية الخاصة بدور المرأة في تعزيز الأمن والسلام اليوم التي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسلام والحرية WILPF في جنيف ..

المؤتمر نت – بليغ الحطابي -
اختتام الندوة الوطنية الخاصة بدور المرأة في تعزيز الأمن والسلام
اختتمت الندوة الوطنية الخاصة بدور المرأة في تعزيز الأمن والسلام اليوم التي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسلام والحرية WILPF في جنيف ..

وتأتي هذه الندوة ضمن الحملة العالمية الخاصة بتعزيز حقوق المرأة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب إفريقيا وضمن برنامج تعزيز دور النساء في المجتمع اليمني وبناء السلام.

وقال عهد عبداللطيف إن الاهتمام بحقوق المرأة مع الذكرى الرابعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان هو تأكيد على أنه الخطوة الأهم لحماية المجتمع وتعزيز بناء السلام والذي يتطلب أن تكون المرأة في الريادة والمقدمة ولهذا فان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان يخصص برنامجه الخاص باليوم العالمي لحقوق الإنسان من خلا ل التأكيد على دور النساء في بناء السلام وتعزيز مسيرة حقوق الإنسان.

وتضمنت الندوة استعراضاً لمخرجات الندوات السابقة وخلاصة لمخرجات وتوصيات اجتماع جنيف وعن دور المرأة في المرحلة الانتقالية باليمن من خلال مشاركتها السياسية وبناء السلام.

وشارك في الندوة ممثلين عن المجتمع المدني والحركة النسائية بتعز والشباب.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 12:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/103942.htm