المؤتمر نت - عبر سكرتير رئيس المؤتمر الشعبي العام احمد الصوفي عن أسفه لموقف أحزاب اللقاء المشترك اللذين أساءوا في تصريحاتهم لفكرة الحوار وأغراضه وهدفه الرئيسي والمتمثل في التسوية بين فرقاء الحياة السياسية اليمنية

المؤتمرنت -
تمنى رؤية البيض والعطاس.. الصوفي يقترح رئاسة علي محسن لممثلي الإصلاح في الحوار
عبر سكرتير رئيس المؤتمر الشعبي العام احمد الصوفي عن أسفه لموقف أحزاب اللقاء المشترك اللذين أساءوا في تصريحاتهم لفكرة الحوار وأغراضه وهدفه الرئيسي والمتمثل في التسوية بين فرقاء الحياة السياسية اليمنية عبر الحوار دون تمييز ودون استثناء، واعتبر الصوفي تقصد الوصاية على إرادة المؤتمر الشعبي العام نوع من مصادرة وتعطيل الحوار حتى يكون بين أطراف المشترك فقط.

واعتبر احمد الصوفي إن مثل هذا الموقف يعني إساءة للرئيس عبدربه منصور هادي باعتباره رئيساً مقترحاً من المؤتمر الشعبي العام لإدارة مجمل مفردات الحوار السياسي.

وقال: إن موقف أحزاب اللقاء المشترك يتسم بالتشنج وتتصرف خارج قواعد المبادرة الخليجية والتسوية السياسية "كأنهم يريدون المحاورين يتطابقون مع رؤاهم ومواقفهم هذا خطأ فادح يجب تجنبه".

وتمنى الصوفي بأن يرى العطاس والبيض وكذا محمد علي احمد وعلي عبدالله صالح يرأس ممثلي المؤتمر في وئام وطني يستهدف الوصول إلى تسوية حقيقية

واقترح الصوفي أن يتبوأ علي محسن قيادة الإصلاح على طاولة الحوار أو من ينوب عنه عبدالوهاب الانسي منوهاً إلى أنهم في المؤتمر لا يملكون حق الاختيار لبقية الأحزاب في اختيار ممثليهم إلى طاولة الحوار.

مجدداً التأكيد على رفض المؤتمر الشعبي العام العنف كفكرة وممارسة، معبراً عن قلق المؤتمر من تزايد جرائم الاغتيالات السياسية التي تستهدف قيادات عسكرية وكذا الأعمال التخريبية التي تستهدف البني التحتية.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/104221.htm