المؤتمر نت - أفادت مصادر طبية في مدينة رداع (محافظة البيضاء) أن المواطن عبدالعزيز المطري_ وهو سائق سيارة إسعاف، لقي مصرعه في مديرية قيفة علي يد عناصر ما يعرف بـ" أنصار الشريعة" _ الذارع المحلي لتنظيم القاعدة في المحافظة .

المؤتمرنت_رداع_محمدالمشخر -
مقتل سائق إسعاف بقيفة (رداع) على يد عناصر القاعدة
أفادت مصادر طبية في مدينة رداع (محافظة البيضاء) أن المواطن عبدالعزيز المطري_ وهو سائق سيارة إسعاف، لقي مصرعه في مديرية قيفة علي يد عناصر ما يعرف بـ" أنصار الشريعة" _ الذارع المحلي لتنظيم القاعدة في المحافظة .

وأوضح المصدر: أن سائق الإسعاف تعرض لتعذيب إجرامي على يد تنظيم القاعدة، حيث تم سلخ وجهه وقطع أذنيه وظهرت آثار التعذيب على أطراف في جسمه.. قبل أن يتم ذبحه وإطلاق النار على جثته.. التي وصلت إلى مستشفى "رداع" المركزي .

إلى ذلك تمكّنت قوات الجيش المتمركزة في مرتفعات مناطق "قيفة" من إفشال عدد من العمليات الانتحارية التي كان مقاتلو تنظيم القاعدة«الإرهابي» يخططون لتنفيذها ليلة أمس.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر محلية في محافظة ذمار لـ (المؤتمرنت) أن عدداً من قرى ميفعة "عنس" القريبة من مناطق الحرب على "القاعدة" في مديريات رداع _محافظة البيضاء، شهدت نزوح عدد من الأهالي الفارّين من أماكن المعارك.

وأضافت المصادر إن اجتماعاً طارئاً عُقد يوم أمس برئاسة يحيى علي العمري، محافظ المحافظة، رئيس المجلس المحلي وضم مدير أمن محافظة ذمار وقيادة السلطة المحلية في مديرية ميفعة عنس والمشائخ وعدداً من عقّال بعض القرى كُرّس لمناقشة أوضاع النازحين والتدابير الأمنية المناسبة لمنع تسلُّل عناصر محتملة من تنظيم «القاعدة» بين النازحين، إلى جانب توزيع استمارات بيانية خاصة لتدوين هويات النازحين استعداداً للمطالبة بمساعدات إنسانية عاجلة وإقامة مخيمات مؤقتة للنازحين من أبناء مديريات "رداع".
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 03:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/105227.htm