المؤتمرنت -
افتتاح الدورة الرياضية الخليجية المدرسية الثانية بمشاركة اليمن
افتتحت مساء أمس بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي في دبي الدورة الرياضية الخليجية المدرسية الثانية (الخليجياد 2)، التي تحتضنها دولة الإمارات العربية حتى 12 من فبراير الحالي بمشاركة اليمن .

في حفل الافتتاح اكد وزير التربية والتعليم الإماراتي حميد محمد القطامي على الأهمية الكبيرة التي أصبحت تحظى بها الرياضة، مشيرا الى انها لم تعد مجرد حصة أو وقت مستقطع من الجدول المدرسي بل أصبحت المدرسة نفسها الحاضنة الأولى للمواهب والرافد الرئيس للاتحادات الرياضية .

وأشاد القطامي بمشروع الأولمبياد المدرسي، الذي يستهدف توسيع قاعدة الأنشطة الرياضية والبدنية للحفاظ على لياقة الطلبة وصحتهم العامة واكتشاف المواهب ورعايتها واستثمار قدراتهم على الوجه الأكمل .

وأضاف قائلاً: هؤلاء الطلاب يمثلون فئة متميزة واستطاعوا بالجهد والمثابرة أن يكونوا سفراء لدولهم في الدورة التي تهدف إلى توطيد أواصر الصداقة والمحبة بين دول الخليج وأوجه تحية إلى كافة الطلاب المشاركين في الدورة .

عقب ذلك قدم طلاب وطالبات مدارس الدولة أوبريت “أهل الخليج”، الذي مثّل رسالة سلام ومحبة من الإمارات إلى دول الخليج والدول العربية والعالم .

وتجمع الدورة 420 مشاركاً من ضمنهم 252 لاعباً ولاعبة (165 لاعباً و87 لاعبة)، يتنافسون في4 ألعاب هي: القوى (بنين وبنات)، والسباحة (بنين)، والجمباز (بنين)، وكرة الطاولة (بنات)، وتشارك اليمن في العاب القوى للبنين والبنات والجمباز وكرة الطاولة فيما تخوض الإمارات وقطر والكويت والعراق جميع العاب الدولة ، والسعودية في ألعاب القوى بنين والسباحة والجمباز، والبحرين في ألعاب القوى للبنين والبنات وكرة الطاولة، وعمان في ألعاب القوى للبنين والبنات والسباحة وكرة الطاولة .

سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 09:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/105460.htm