المؤتمر نت - قالت بريطانيا امس ان جريمة تكمن وراء بعض حالات وصول لحم الخيول إلى منتجات من لحوم البقر في متاجر الاغذية وسط فضيحة متصاعدة في بلد يعتبر فيه الكثيرون أكل لحم الخيل فكرة مرعبة.

المؤتمرنت -
بريطانيا: خلط لحوم الخيل بمنتجات البقر جريمة
قالت بريطانيا امس ان جريمة تكمن وراء بعض حالات وصول لحم الخيول إلى منتجات من لحوم البقر في متاجر الاغذية وسط فضيحة متصاعدة في بلد يعتبر فيه الكثيرون أكل لحم الخيل فكرة مرعبة.

وبدأت التحقيقات مع موردين خلال الاسابيع الاخيرة بعد الكشف عن ان بعض منتجات لحوم الابقار التي تباع لشركات من بينها تسكو اكبر سلسلة بقالة في بريطانيا وسلسلة مطاعم برجر كينج للوجبات السريعة تتضمن لحم خيول. وبدا ان الفضيحة تتسع دائرتها الخميس مع انباء عن العثور على لحم خيل في لازانيا فيندوس مما دفع الحكومة إلى وصفها بأنها مقززة جدا واجبرت الشركة على الاعتذار لزبائنها. وقالت المتحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون امس في هذه اللحظة ننظر إلى واقعتين ظهرتا للنور وهي في صلبها اعمال اجرامية.

وقالت المتحدثة اذا كنت شركة تشتري لحما بعينه ودفعت إلى الاعتقاد بانه ما طلبت ثم تكتشف انه ليس كذلك فمن الواضح ان قانونا قد انتهك في هذه الحالة. وبدأت فيندوس في وقت سابق من هذا الاسبوع في استعادة عبوات اللازانيا من متاجر التجزئة بناء على نصيحة من موردها كوميجل.

وفي السويد قالت فيندوس السويدية انها استعادت الالاف من عبوات لازانيا لحم البقر المجمدة بعد ان كشفت الاختبارات انها تحتوي لحم خيل. واشترت فيندوس في السويد اللازانيا المجمدة من مصنع كوميجل في لوكسمبورج. وقال هنريك نيبرج المدير في فيندوس في السويد ان نتائج التحليل للازانيا تثبت وجود لحم خيل فيها وقال لرويترز اظهرت معاملنا ان اللازانيا ربما تحتوي ما بين 60 و100 في المئة من لحم الخيل.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/105503.htm