المؤتمرنت- البيضاء -محمد المشخر -
إنطلاق منافسات الدوري الرياضي التنشيطي على كاس (ملتقى مذحج الوطني) بالبيضاء
انطلقت بملعب الشريه بمحافظة البيضاء اليوم منافسات الدوري الرياضي التنشيطي لكرة القدم على كاس (ملتقى مذحج الوطني الاجتماعي ) وبدعم رئيس الملتقى الشيخ علي عبدالله الشرفي للفرق الشعبية من شباب الأندية وطلاب المدارس والهواة بمديريات المحافظة بمشاركة 192لاعبا رياضيا موزعين على 24فرق رياضية.
الفرق الرياضية هي العربي , والشرية , وصقور الصفاء وعزان ,و الاندلس ,والانصار , والاتفاق. الزملك . ,و الرشيد ,و سلام دغيلة ,و النصر, عين الصفاء ,و الصقر ,السلام , الموحد , والسماحه , والرحبة ,و الاتحاد , والرحبة , وذي ناعم , والعقلة , والنور , الرهيب والقدس من مختلف مديريات المحافظة والبطولة بنظام خروج المغلوب بالدور الاول ..
ويهدف الدوري الذي نظمه ملتقى أبناء مذحج الوطني الاجتماعي على مدار 30 يوما إلى تشجيع الشباب والرياضيين على الإقبال على الرياضة واستثمار أوقات فراغهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم في مجال لعبة كرة قدم والابتعاد عن تعاطي القات. وفي اطار اهداف الملتقى على إيجاد دولة مدنية حديثة ترسي دعائم النظام والقانون والحق والعدل واحترام الحقوق والحريات العامة وحقوق الإنسان، وتوحيد الجهود والطاقات وتسخيرها في خدمة الوطن والارتقاء بمستوى الأداء والتغيير على مختلف الأصعدة وتدشينا للنشاط الرياضي والشبابي للموسم الجديد 2013م.
وفي افتتاح المنافسات تمكن فريق شباب الموحد من الفوز على منافسه فريق العقلة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين .وتجاوز فريق الرحبة فريق سلام دغيلة اربعة اهداف مقابل ثلاثة أما بالنسبة للقاء الثالث الذي خرج فريق الشرية فائزا على جارة فريق الاتحاد بضربات الترجيح 7/6بعد تعادل الفريقيين سلبيا

أدار اللقاءات صالح الواحدي وعبدالله صالح المظفري وأحمد حسين الصارطي وعبد الصمد علي عرمان وطه التركي واحمد عبدربه قطيان واشراف رئيس للجنة المنظمة للبطولة علي عرمان بوري
واشار رئيس اللجنة المنظمة للدوري الشخصية الرياضية وعميدها الكابتن /علي أحمد عرمان (بوري) ان اللجنة المنظمة استكملت كافة التجهيزات لانطلاق الدوري مشيرا الى أهمية تنظيم دوري على كاس (ملتقى ابناء مذحج الوطني) من اجل اكتشاف مواهبهم والعمل على صقل إبداعاتهم الشبابية والرياضية من خلال الأنشطة الرياضية المختلفة وتدشينا للنشاط الرياضي والشبابي للموسم الجديد 2013م.
موكدأ أن الملتقى سيكون رافداً قوياً لتحقيق الغايات والتطلعات لكافة الشباب والرياضيين من أبناء الشعب اليمني الموحد عن الثورة والجمهورية والوحدة. معرباً عن تفاؤله بنجاح البطولة من خلال الدعم السخى والمتواصل من قبل الشخصية الرياضية الشيخ علي عبدالله الشرفي ليحرك مياه فرق شباب الأندية الراكدة من ناحية واستغلال أوقات الشباب والرياضيين بمديريات محافظة البيضاء
واهاب الكابتن بوري في الوقت ذاته بكافة الفرق المشاركة وأعضاء اللجنة المنظمة ببذل قصارى جهدهم كي يخرج الدوري بالصورة المرسومة له ويحقق الأهداف المبتغاة.
وشهدت المباريات الافتتاحية للدوري جمهوراً غفيراً من عشاق كرة القدم والجماهير الكبيرة بمدينة البيضاء ..
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 08-ديسمبر-2019 الساعة: 07:56 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/105656.htm