المؤتمر نت - دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له فريق قناة الميادين من اعتداء ومصادرة كاميره التصوير وتكسير شريط التسجيل من قبل جنود الأمن المركزي اثناء تصويرهم لواقعة سقوط الطائرة العسكرية بصنعاء ظهر اليوم.

المؤتمرنت -
نقابة الصحفيين تدين الإعتداء على قناة الميادين
دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له فريق قناة الميادين من اعتداء ومصادرة كاميره التصوير وتكسير شريط التسجيل من قبل جنود الأمن المركزي اثناء تصويرهم لواقعة سقوط الطائرة العسكرية بصنعاء ظهر اليوم.

وقالت النقابة في بلاغ صحفي (تلقاه المؤتمرنت) أنه وحسب الزميل أحمد عبد الرحمن مراسل القناة تم الاعتداء عليه ومصور القناة ومصادرة الكاميرا ومن ثم كسر شريط التسجيل والتلفظ عليهم بألفاظ بذيئة وتهديدهم بالعقاب والاعتقال.

واستنكرت نقابة الصحفيين هذا التصرف غير المسئول والتعامل العدائي مع الصحفيين اثناء تغطيتهم للأحداث، مطالبة وزارة الداخلية وضع حد لمثل هذا التعامل المتكرر، والتحقيق في الواقعة ومعاقبة الجناة ورد الاعتبار للزميلين .

كما دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين ما تعرض له الكاتب الصحفي في صحيفة إيلاف الأهلية من احتجاز من قبل البحث الجنائي بصنعاء صباح اليوم على خلفيه كشفه قضايا فساد لنافذين.

وحسب بلاغ من الزملاء في صحيفة "إيلاف" فان جنود جاؤوا الى مكتب الضالعى صباح اليوم وطلبوا منه الذهاب معهم للتحقيق حول قضية اختطاف ولده قبل اسبوعين تقريبا وعندما وصل الى هناك قاموا بتهديده بأنهم سيكسرون يده وسيقصون اصابعه اذا استمر في الكتابة الصحفية.

واستنكرت نقابة الصحفيين هذه الواقعة مطالبة الجهات المعنية بسرعة الإفراج عن الكاتب الصحفي الضالعي ومعاقبة المتورطين في احتجازه وتهديده، محملة البحث الجنائي بصنعاء مسئولية ما قد يتعرض له الضالعي من أذى أو مخاطر.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/105725.htm