المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مقتل الفنان السوري ياسين بقّوش
أفادت مصادر سكاي نيوز عربية في العاصمة السورية بمقتل الفنان السوري ياسين بقوش إثر سقوط قذيفة هاون قرب سيارته في حي العسالي جنوبي دمشق الأحد.

وفي الوقت الذي اتهم ناشطون في المعارضة القوات الحكومية بقتل بقوش، قالت مصادر سورية رسمية لسكاي نيوز عربية إن الفنان السوري قتل بقذيفة أطلقتها قوات من المعارضة المسلحة على سيارته.

واشتهر بقوش بأعماله الفنية في بداية السبعينات مع دريد لحام بدور ياسين وهي شخصية الإنسان البسيط "الساذج", وعرف بشخصيته الكوميدية المحبوبة مع دريد لحام ونهاد قلعي في مسلسلات مثل (صح النوم وملح وسكر ومقالب غوار) .‏

وينتمي بقوش إلى جيل مؤسسي الكوميديا السورية أمثال دريد لحام ورفيق سبيعي وناجي جبر ونهاد قلعي، هذا الجيل الذي انطلق في بداية ستينات القرن الماضي.

ومن أبرز الأعمال المسرحية للفنان الراحل مسرحية "جان دارك" والملك لير وسهرة مع أبو خليل القباني والملك هو الملك ومسرح الشوك. وله العديد من الأفلام السينمائية منها عنتر فارس الصحراء وعروس من دمشق وشقة ومليون مفتاح.

وفي السنوات الأخيرة شارك بقوش في عدد من الأعمال الكوميدية والتاريخية ومنها ما اعتمد عليه كممثل رئيسي مثل "ياسين تورز" و"ياسين في المطبخ".

يذكر أن ياسين بقوش من أصول ليبية، وولد في دمشق عام 1938، وانضم إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1967
* وكالات
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/105833.htm