المؤتمرنت -
متصفح كروم الأكثر شعبية في اليمن
أحتل متصفح كروم التابع لشركة جوجل المرتبة الأولى في قائمة المتصفحات التي يستخدمها مستخدمي الإنترنت في اليمن، يليه متصفح الفايرفوكس بفارق ضئيل للغاية بناء على تقرير أصدره موقع صحافة نت.
وبحسب إحصائيات موقع صحافة نت لزواره من داخل الأراضي اليمنية خلال العام 2012، فقد جاء متصفح كروم في المرتبة الأولى وبنسبة 31,95%، ومتصفح فاير فوكس في المرتبة الثانية وبفارق بسيط وبنسبة تصل إلى 31,39%، بينما تراجع متصفح انترنت أكسبلورر إلى المرتبة الثالثة وبنسبة 23,64% ومتصفح سفاري على المرتبة الرابعة وبنسبة 9,45%، ومتصفح الأندرويد في المرتبة الخامسة بنسبة 2,23% ومتصفح الأوبرا في المرتبة السادسة بنسبة 1,33%، بينما حصلت متصفحات اخرى على مراتب متدنية وبنسب بسيطة جداً.

وقال المهندس يسري الأثوري مدير موقع صحافة نت ومعد التقرير أن النتائج مرضية إلى حد كبير فقد بدأ المتصفح اليمني يواكب التطور الحاصل في سوق المتصفحات، ويختار المتصفحات الحديثة ويقبل عليها بعد أن كان يعتمد بشكل كبير على متصفح انترنت أكسبلورر فقط.

وقال الأثوري أن الأرقام جاءت بناء على إحصائيات موقع صحافة نت والتي تعتمد على إحصائيات جوجل وهي إحصائيات دقيقة للغاية، ولم يتم إعتماد الا إحصائيات الزيارات الواردة من داخل الأراضي اليمنية فقط.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 08:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106007.htm