المؤتمر نت - أقرت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء ، اليوم ، إلغاء قرارها السابق بإيقاع الحجز التحفظي على ممتلكات اللواء عبدالملك الطيب قائد الأمن المركزي السابق، والعميد يحيى محمد عبدالله صالح أركان حرب الأمن المركزي السابق، وكذا إلغاء قرار منعهما من السفر.

المؤتمرنت -
جزائية الأمانة تلغي قرار حجز ممتلكات يحيى صالح والطيب
أقرت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء ، اليوم ، إلغاء قرارها السابق بإيقاع الحجز التحفظي على ممتلكات اللواء عبدالملك الطيب قائد الأمن المركزي السابق، والعميد يحيى محمد عبدالله صالح أركان حرب الأمن المركزي السابق، وكذا إلغاء قرار منعهما من السفر.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي هلال حامد محفل وحضور المدعى العام استمعت المحكمة إلى إفادة اللواء عبدالملك الطيب، والمحامي محمد البكولي ، وكيلا عن العميد يحيى محمد عبدالله صالح حول واقعة حادثة التفجير في ميدان السبعين بأمانة العاصمة في الـ21 من مايو 2012، وأدت إلى استشهاد 86 جنديا وجرح 171 آخرين ممن كانوا يستعدون للمشاركة في العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 22 مايو .

وتلخصت الإفادة في أن مسؤولية حماية حديقة السبعين عند قيام الاحتفالات ليست على الأمن المركزي وانه لم يتم تكليفهم بترتيب أي حماية للعرض العسكري والبروفات وأن اللجنة العليا للاحتفالات هي من تتكفل بهذا الجانب.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد قررت المحكمة مخاطبة اللجنة العليا للاحتفالات للإفادة عن الحقيقة، واستكمال الترافع في القضية إلى الاثنين القادم.

وكانت المحكمة أقرت في جلسة سابقة استدعاء اللواء الطيب والعميد يحيى صالح للاستماع إلى إفادتهم حول حادثة التفجير.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106037.htm