المؤتمر نت - دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اعتداء جنود من الكتيبة المكلفة بحراسة مقر الفضائية اليمنية على عدد من الزملاء الإعلاميين أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية أمس الثلاثاء للمطالبة ببعض الإصلاحات في قطاع التلفزيون.

المؤتمرنت -
نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على موظفي الفضائية اليمنية
دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اعتداء جنود من الكتيبة المكلفة بحراسة مقر الفضائية اليمنية على عدد من الزملاء الإعلاميين أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية أمس الثلاثاء للمطالبة ببعض الإصلاحات في قطاع التلفزيون.

وقالت النقابه في (بلاغ صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه) انه وبحسب بلاغ من اللجنة النقابية في الفضائية اليمنية فأن عدد من الزملاء نفذوا الاحد الفائت وقفة احتجاجية في ساحة قطاع التلفزيون إلا أن قائد كتيبة الحماية ومعه بعض الجنود ابلغوا الزملاء ان الاحتجاجات السلمية في ساحة القطاع ممنوعة وعلى الزملاء التوجه إلى بوابة التلفزيون وتفاديا لأي مواجهة توجه الزملاء امس الثلاثاء إلى بوابة التلفزيون لتنفيذ وقفتهم الاحتجاجية إلا أن أحد الضباط والجنود منعوهم وطالبوا منهم التوجه إلى مكان بعيد وعندما رفض الزملاء انهالوا عليهم بالضرب واشهروا السلاح في وجه الزملاء المحتجين.

واستنكرت نقابة الصحفيين هذا التصرف الأرعن وغير المسئول مع الزملاء، مطالبة بسرعة التحقيق في الواقعة ومعاقبة مرتكبيها، وإعادة الاعتبار للزملاء.

وأكدت النقابة على حق الزملاء في تنظيم فعاليات احتجاجية ودعمها مطالبهم في إصلاح قطاع التلفزيون.

وأعربت النقابة عن اسفها للتحريض والتعبئة ضد الزملاء من قبل رئيس قطاع التلفزيون ووصف المحتجين بالمخربين ومثير الشغب حسب بلاغ الزملاء، مطالبة الجهات المعنية التعامل مع مطالب الزملاء بمسئولية وجدية بما يخدم مصلحة القطاع ويشجع الإبداع ويثمن القدرات والكفاءات المنتجة والمبدعة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 05:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106264.htm