المؤتمر نت - التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي اليوم بصنعاء رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى اليمن نيكوليتا جيوردانو.

جرى خلال اللقاء بحث عدد من مجالات التعاون المشترك بين اليمن والمنظمة وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى التحضيرات الجارية لعقد

المؤتمرنت -
القربي يلتقي رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى اليمن
التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي اليوم بصنعاء رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى اليمن نيكوليتا جيوردانو.

جرى خلال اللقاء بحث عدد من مجالات التعاون المشترك بين اليمن والمنظمة وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الإقليمي حول اللجوء والهجرة من القرن الأفريقي إلى الجمهورية اليمنية المزمع عقده بصنعاء خلال الفترة المقبلة.

وخلال اللقاء أشاد الوزير القربي بالنشاط الذي تضطلع به المنظمة الدولية للهجرة في اليمن في المجال الإنساني. مؤكداً أن الوضع الإنساني في اليمن لا يزال يمثل تحد كبير ويتطلب اهتمام ودعم المجتمع الدولي والمانحين رغم التقدم الذي أُحرز في العملية السياسية.

من جانبها عبرت جيوردانو عن شكرها للحكومة اليمنية على تعاونها المستمر مع المنظمة. مؤكدة التزام المنظمة بمواصلة دعمها لجهود الحكومة في معالجة قضايا الهجرة من القرن الأفريقي إلى اليمن وبما من شأنه التخفيف من الأعباء التي تتحملها اليمن في هذا الجانب.
* سبأ

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106333.htm