المؤتمر نت - رحب سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية بقرار الرئيس عبدربه منصور هادي إعلان بدء مؤتمر الحوار الوطني يوم غد الاثنين الموافق 18 مارس 2013م .وقالوا في بيان لهم –تلقاه المؤتمرنت-: إن مؤتمر الحوار الوطني والذي يقوم على مبدأ الشمولية يشكل جوهر العملية الانتقالية في اليمن

المؤتمرنت -
سفراء الدول العشر يرحبون بقرار الرئيس هادي بدء مؤتمر الحوار الوطني
رحب سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية بقرار الرئيس عبدربه منصور هادي إعلان بدء مؤتمر الحوار الوطني يوم غد الاثنين الموافق 18 مارس 2013م .

وقالوا في بيان لهم –تلقاه المؤتمرنت-: إن مؤتمر الحوار الوطني والذي يقوم على مبدأ الشمولية يشكل جوهر العملية الانتقالية في اليمن وعليه يجدر باليمنيين الافتخار بالتقدم الذي أحرزوه منذ التوقيع على المبادرة الخليجية بما في ذلك وقف الأعمال العدائية وانتخاب رئيس جديد في فبراير 2012م وكذا نجاح التحضيرات لعقد مؤتمر الحوار الوطني. .

مضيفين: لقد حان الوقت أن يلتقي كل اليمنيون لخلق مناخ إيجابي للنقاشات المرتقبة.
ودعا سفراء الدول العشر جميع الأطراف إلى الامتناع عن الأعمال التصادمية سواءً عبر وسائل الإعلام أو في العلن.

وجددت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية التزامها بأن تظل مشاركة عن قرب خلال عملية الحوار الوطني وأن تقدم الدعم الكامل للشعب اليمني في الوقت الذي يمضي فيه قدماً في مناقشاته.

وقال البيان: إننا على ثقة أن عملية الحوار الوطني ستتيح لليمنيين الوصول إلى توافق وطني من أجل إقامة دولة مزدهرة وديمقراطية ومستقرة تلبي كافة التطلعات المشروعة لجميع أبناء الشعب اليمني .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106385.htm