المؤتمر نت - أعلن قادة الدول العربية التزامهم بالعمل من أجل الحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله الوطني وتأكيد رفضهم لأي تدخل في شؤونه الداخلية.

المؤتمرنت -
رحبت بانطلاق الحوار.. القمة العربية ملتزمة بالحفاظ على وحدة اليمن
أعلن قادة الدول العربية التزامهم بالعمل من أجل الحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله الوطني وتأكيد رفضهم لأي تدخل في شؤونه الداخلية.

جاء ذلك في البيان الختامي للقمة العربية الـ24 الصادر مساء الثلاثاء في الدوحة والذي تلاه نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي.

وأكد الزعماء والقادة العرب في البيان مساندة دولهم للشعب اليمني في كل تطلعاته للحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وتمكينه من إنجاز التنمية الشاملة التي يسعى لتحقيقها .

ورحبوا في ذات الوقت بانطلاق الحوار الوطني الشامل في اليمن في الـ 18 من مارس الجاري .. داعيين الأطراف اليمنية كافة للمشاركة في أعمال الحوار الوطني باعتباره الخيار الأمثل لتجاوز الصعاب .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد شدد القادة العرب على ضرورة احترام الأسس والمعايير المنصوص عليها في المبادرة الخليجية وآليته التنفيذية.. داعيين الدول الأعضاء تقديم كافة أشكال الدعم المادي لتمويل مشروعات التنمية وبرامجها بما يمكن اليمن من إنجاز وتسريع عمليات التنمية .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 23-سبتمبر-2019 الساعة: 07:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106703.htm