المؤتمر نت - وافق مجلس النواب اليوم على قرض يسهم في تمويل محطة رياح لتوليد الطاقة في اليمن فيما أقر استدعاء وزيرين بخصوص صيادين يمنيين.
وصادق المجلس على اتفاقية القرض بين اليمن وصندوق الأوبك للتنمية الدولية بعشرين مليون دولار للإسهام

المؤتمرنت – نبيل عبدالرب -
البرلمان يقر قرضاً لكهرباء الرياح ويستدعي وزيري الداخلية والاسماك
وافق مجلس النواب اليوم على قرض يسهم في تمويل محطة رياح لتوليد الطاقة في اليمن فيما أقر استدعاء وزيرين بخصوص صيادين يمنيين.
وصادق المجلس على اتفاقية القرض بين اليمن وصندوق الأوبك للتنمية الدولية بعشرين مليون دولار للإسهام في تمويل مشروع إنشاء مزرعة للرياح في المخاء بقدرة (60) ميجاوات.
وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع إلى (125) مليون دولار، يساهم الصندوق العربي بـ(65) مليون كقرض، بينما (40) مليون دولار منحة مناصفة بين الصندوق السعودي، والبنك الدولي.
وتعد هذه المزرعة هي المحطة الكهربائية الأولى لتوليد الطاقة من المصادر المتجددة، وتولد المحطات القائمة في اليمن الطاقة باستخدام الغاز الطبيعي والمازوت.
وفي مساق آخر أقر النواب استدعاء وزيري الداخلية والثروة السمكية بخصوص تعرض صيادين يمنيين لاعتداءات من دول مجاورة.
إلى ما سبق أقر البرلمان منع النائب أحمد سيف حاشد من الاعتصام داخل قاعة النواب.
وكان حاشد أعلن قبل ايام اعتصاماً للاحتجاج على طلب البرلمان لإيضاح من وزير الداخلية بشأن اعتداءات تعرض لها مع 24 من جرحى أحداث 2011 أمام مقر الحكومة قبل أسابيع.
وقال حاشد إن هذا الإجراء غير كافي من البرلمان ليوجه الأحد استجواباً لوزير الداخلية الذي يتهمه حاشد بعدم تسليم جنود يتهمهم بالإعتداء إلى القضاء.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106713.htm