المؤتمر نت - * الصورة من صفحة رسام الكاريكتير اليمني كمال شرف على فيسبوك

المؤتمرنت -
قيادي إصلاحي يهاجم مشاركة النساء في مؤتمر الحوار
هاجم عضو البرلمان والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) محمد الحزمي مشاركة النساء غير المحجبات في مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وقالت عضو مؤتمر الحوار الوطني أمل الباشا :إن الحزمي عاد مؤخراً من رحلته الطويلة بعد انتهاء مهمته في سوريا , وألقى خطبة الجمعة في مسجد الرحمن في صنعاء هاجم فيها بقوة مشاركة النساء غير المحجبات من جنوب وشمال الوطن في مؤتمر الحوار.

أمل الباشا أشارت في منشور لها على صفحتها على الفيس بوك إلى خمس نسوة في مؤتمر الحوار يقصدهن الحزمي وهن الأستاذة فائقة السيد مستشارة رئيس الجمهورية لشئون المرأة, والأستاذة المحامية وفاء عبدالفتاح إسماعيل, والأستاذة المحامية راقية حميدان وهن يمنيات جنوبيات, والأستاذة الكاتبة أروى عبده عثمان وأمل الباشا وهن يمنيتان شماليتان.


عضو مؤتمر الحوار أمل الباشا عاتبت قيادة حزب التجمع اليمني للإصلاح على عدم تسمية محمد الحزمي, عضو كتلته البرلمانية, في قائمة التجمع لتمثيله في لمؤتمر الحوار الوطني, استجابة لحملته بضرورة تمثيل العلماء في مؤتمر الحوار, كونه "عالم" وحزبي كان متوقع من تجمع الإصلاح النظر بعين الاعتبار في مطلبه الإنساني العادل في مشاركته في مؤتمر الحوار.

وسبق للقيادي الإصلاحي محمد الحزمي أن هاجم مشاركة المرأة في اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار وتحديدا أمل الباشا وقال «من أين لأمل الباشا أن تمثل القطاع النسائي ونساء اليمن؟».

ويعد محمد الحزمي احد قيادات حزب الإصلاح المتشددة والمعروفة بمواقفها الرافضة لمشاركة المرأة في الحياة العامة والسياسية ،وهو احد ابرز من قادوا حملة معارضة قانون تحديد زواج الصغيرات وعطلوه في البرلمان .

* الصورة من صفحة رسام الكاريكتير اليمني كمال شرف على فيسبوك
تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-فبراير-2020 الساعة: 07:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106775.htm