المؤتمر نت - وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي

المؤتمرنت -
القهالي يحث الإعلام على تجنب الإثارة في قضية المغتربين بالمملكة
أوضح مجاهد القهالي وزير شؤون المغتربين في كلمة ألقاها في الجلسة المسائية لأعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل المنعقدة اليوم، ان قضية المغتربين قضية كبيرة ومعقدة وتحتاج الى كثير من النقاش والدراسة.

وبشأن ما تناولته مداخلات أعضاء المؤتمر حول ما تتطرق إليه وسائل الإعلام عن أوضاع المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية والصعوبات التي يواجهوها خصوصا بعد تعديل نظام العمل مؤخرا في المملكة.. أكد الوزير القهالي على أهمية أن تتجنب وسائل الإعلام المختلفة أسلوب الإثارة في هذه القضية كي تتمكن وزارة المغتربين واللجنة الوزارية المشكلة من التفاوض مع المختصين في الشقيقة السعودية لحل الإشكاليات التي تواجه المغتربين اليمنيين.

وأوضح في هذا الشأن أن الأخ رئيس الجمهورية على تواصل دائم مع قيادة المملكة، بالإضافة الى أن مجلس الوزراء أقر تشكيل لجنة وزارية ستقوم بزيارة المملكة لبحث المشاكل التي تواجه المغتربين اليمنيين مع المسؤولين في الجهات المعنية في المملكة وبلورة الحلول المناسبة لذلك.


وكان رئيس الجلسة أعلن عن توقيعات ل 287 عضو مشارك للمطالبة بإدراج قضية المغتربين في جدول اعمال الحوار معلنا ان قضية المغتربين مدرجة ضمن فرع من احدى القضايا التسع ومطالبا بتشكيل لجنة فرعية على الفور لبحث قضية المغتربين.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 16-فبراير-2020 الساعة: 09:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106795.htm