المؤتمر نت - رئيس الجمهورية يصل إلى موسكو

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يصل إلى موسكو
وصل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية حوالي الساعة السادسة من مساء اليوم بتوقيت موسكو، وذلك في مستهل زيارته لجمهورية روسيا الاتحادية تلبية لدعوة كريمة من فخامة الرئيس فلاديمير بوتين تستغرق عدة أيام.

حيث كان في استقباله في مطار فنوكا فاتو نائب وزير الخارجية الروسي مخيائيل موغدانوف حسب البروتكول المعتمد لدى جمهورية روسيا الاتحادية، وسفير جمهورية روسيا الاتحادية باليمن سيرديكودانوف، والقائم بأعمال سفارة اليمن بموسكو حسن محمد الراعي.

وقد جرى للرئيس في المطار مراسيم استقبال رسمية، حيث عزفت موسيقى حرس الشرف النشيد الوطني لكلا البلدين الجمهورية اليمنية وجمهورية روسيا الاتحادية..واستعرض الأخ الرئيس حرس الشرف الذي اصطف لتحيته بعد أن طلب قائد حرس الشرف الإذن بذلك.

وبعد استعراض حرس الشرف صافح الأخ رئيس الجمهورية مستقبليه من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة لدى جمهورية روسيا وأركان السفارة اليمنية وعدد من ممثلي الجالية اليمنية والطلاب في روسيا.

هذا ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبد ربه منصور هادي جلسة مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين يوم 2 أبريل/نيسان .

وذكرت الدائرة الصحفية للكرملين أن "الرئيسين سيبحثان كافة قضايا التعاون الثنائي، بما في ذلك آفاق تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد والطاقة والمجال الإنساني وغيرها".

وسيتبادل الجانبان أيضا الآراء حول القضايا الدولية والإقليمية الملحة، بما فيها الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتسوية الأزمة السورية، والتصدي للإرهاب الدولي، والقرصنة وغيرها من التحديات في مجال الأمن.

كما سيلتقي الرئيس عبدربه منصور هادي برئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف يوم الأربعاء 3 أبريل/نيسان.

وذكرت الدائرة الصحفية للحكومة الروسية أن مدفيديف وعبد ربه منصور سيبحثان وضع وآفاق العلاقات الثنائية التجارية والاقتصادية، والتعاون في مجالي التعليم والثقافة.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106833.htm