المؤتمر نت - صورة من الإرشيف

المؤتمرنت-حجه-صادق شلي -
انتشار كثيف لمليشيات الاصلاح بحجة يهدد بتفجير الوضع بالمدينة
قامت مجاميع مسلحة من مليشيات حزب الاصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) يقودها المدعو منصر دعقين بالانتشار في شوارع مدينة حجة "غرب اليمن" مدججين بمختلف انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة، وذلك في تصعيد خطير يهدف لإفشال الحوار الوطني وتفجير الوضع في محافظة حجة.

وفي مشهد استفزازي لأبناء مدينة حجة ومخالفة واضحة للوثيقة التي وقعتها جميع الاحزاب بالمحافظة بما فيها حزب الإصلاح، قامت مجاميع إصلاحية بتسيير دوريات مسلحة برشاشات ومدافع وقاذفات اربي جي وصواريخ لو، بمشاركة عناصر تم تجنيدها حزبيا من قبل وزير الداخلية وعددهم اربعمائة فرد موزعين علي مختلف المصالح الحكومية اضافة الى تسعمائة جندي بالفرقة تم تحويلهم الي عاصمة المحافظة.

وقد أرجع مصدر محلي تلك الاستفزازات إلى محاولة حزب الإصلاح الضغط علي محافظ المحافظة بغرض فرض تعيينات لعدد من عناصر الحزب، ورجح المصدر ان يكون لعدم اختيار احد قيادات الاصلاح بالمحافظة في مؤتمر الحوار دور في هذا التصعيد الخطير ومساعي تفجير الأوضاع.

هذا وقد سبق وان قام وزير المالية بتوقيف كل المعاملات المالية للمحافظة بما فيها المشاريع الخدمية والتنموية حتى يتم تعيين احد اقاربه مديرا لمكتب المالية بالمحافظة في قرار مخالف للقانون.

وناشد ابناء محافظة حجة فخامة الاخ رئيس الجمهورية واللجنة الامنية ومجلس النواب والدول الراعية لتنفيذ المبادرة الخليجية اخراج المجندين الحزبيين من محافظة حجة وإلزام الاصلاح بالمحافظة بإخراج مليشياته وعناصره ومجاميعه المسلحة من عاصمة المحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106871.htm