المؤتمر نت - أقر مجلس النواب اليوم تكليف لجنة خاصة لمتابعة النيابة العامة ووزارة الداخلية لتسليم جنود متهمين بالإعتداء على النائب أحمد سيف حاشد أمام رئاسة الوزراء.
وباشرت اللجنة عملها بمجرد تشكيلها بالاتجاه مع إلى النائب العام.

وفيما أفاد وزير الداخلية عبدالقادر قحطان لدى حضوره جلسة استجواب

المؤتمرنت – نبيل عبدالرب -
البرلمان يكلف لجنة تسليم المعتدين على حاشد واستجواب للحكومة بشأن التجنيد
أقر مجلس النواب اليوم تكليف لجنة خاصة لمتابعة النيابة العامة ووزارة الداخلية لتسليم جنود متهمين بالإعتداء على النائب أحمد سيف حاشد أمام رئاسة الوزراء.
وباشرت اللجنة عملها بمجرد تشكيلها بالاتجاه مع إلى النائب العام.

وفيما أفاد وزير الداخلية عبدالقادر قحطان لدى حضوره جلسة استجواب حاشد له أنه لم يتلق أي توجيهات من النائب العام عدا طلب التحقيقات التي قال إن وزارته أرسلتها للنيابة أكد حاشد أن النائب العام أرسل أربع مذكرات بالخصوص لوزير الداخلية.
من ناحيته النائب المستقبل ناصر عرمان قال إن تعامل الوزير مع قضية حاشد شابها التقصير والإهمال.
واستغرب النائب زكريا الزكري انتظار الوزير لتوجيهات النائب العام مشيراً أن من واجب الجهات الأمنية حسب القانون إجراء التحقيقات في أي اختلالات أمنية وإحالة المتهمين للقضاء.
واستجواب حاشد وزير الداخلية بشأن ما وصفه بتقاعس الوزير عن تسليم جنود قال حاشد إنهم اعتدوا عليه مع 24 من جرحى 2011 كانوا معتصمين أمام رئاسة الوزراء قبل شهرين.

وخلال الجلسة طلب النائب عبدالكريم جدبان استدعاء رئيس الوزراء، ووزراء الداخلية والدفاع المالية والتربية والخدمة المدنية لاستجوابهم حول إلحاق عشرات الالآف بالقوات المسلحة والأمن العامين الماضيين على أساس حزبي.

وكذا مبررات ما قال إنه محاولة تفريغ مدارس محافظة صعدة من المعلمين بنقل (600) مدرس إلى محافظات أخرى.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 04-أغسطس-2020 الساعة: 11:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106883.htm