المؤتمر نت - حاصر طلاب محتجون مبنى رئاسة جامعة صنعاء واحتجزوا رئيس وأعضاء مجلس الجامعة داخل المبنى احتجاجاً على تعرض طلاب من كلية الهندسة لإطلاق نار من قبل أمن الجامعة أمس.

المؤتمرنت -
طلاب يحاصرون رئاسة جامعة صنعاء والداخلية ترسل مكافحة الشغب
حاصر طلاب محتجون مبنى رئاسة جامعة صنعاء واحتجزوا رئيس وأعضاء مجلس الجامعة داخل المبنى احتجاجاً على تعرض طلاب من كلية الهندسة لإطلاق نار من قبل أمن الجامعة أمس.

رئيس الجامعة الدكتور عبدالحكيم الشرجبي أوضح في تصريح للمؤتمرنت أن مجاميع طلابية تحاصر مبنى رئاسة الجامعة منذ الصباح وتمنع خروجه وأعضاء مجلس الجامعة.

وأضاف: لا أتهم أحداً وإنما أقول إن هؤلاء الطلاب لديهم مطالب، وبغض النظر عن مشروعيتها إلا أنه لا يجوز محاصرة رئاسة الجامعة ومنعنا من الخروج،مشيراً إلى أنهم يطالبون بإقالة عميد كلية الهندسة ومطالب أخرى.

وأوضح رئيس الجامعة إنه تواصل برئيس الوزراء ووزير الداخلية عبدالقادر قحطان وأن الأخير وعد بإرسال فرقة مكافحة الشغب لتفريق الطلاب المعتصمين وإنهاء محاصرة رئاسة الجامعة.

من جانب آخر أوضحت مصادر في اتحاد الطلاب للمؤتمرنت أن هذه الاحتجاجات تأتي على خلفية ما تعرض له طلاب كلية الهندسة يوم أمس من إطلاق نار من قبل أفراد الأمن.

المصدر قال: وان كنا نعارض محاصرة رئاسة الجامعة أو أي أعمال مخلة بالقانون، لكننا نؤيد مطالب الطلاب المشروعة في إقالة عميد كلية الهندسة ومحاسبة المسئولين عن إطلاق النار على الطلاب.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 08:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106898.htm