حقق منتخبها المركز الثالث على مستوى اليمن

المؤتمرنت -ذمار -
إعلان أسماء الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب في محافظة ذمار
أعلنت لجنة رئيس الجمهورية بمحافظة ذمار اليوم أسماء الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشبابفي مختلف المجالات الابداعية .
حيث فاز بجائزة الفنون التشكيلية الفنان عبدالله صالح الكوماني، بينما فاز بجائزة الشعر مناصفة كل من إبراهيم يحيى عبدالله الديلمي، وشفيق علي صالح القوسي، كما تقاسم جائزة القصة كل من عبدالكريم محمد يوسف النهاري،وأسماء صلاح أحمد المصري، وقد من جهته استعرض شاجع محمد المقدشي – مدير عام الشباب والرياضة مقرر اللجنة – سير أنشطة اللجنة ومهامها والإعداد لبرنامج الاحتفال بتكريم الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب.
مشيراً إلى أن عدد المتقدمين من الشباب لنيل الجائزة في محافظة ذمار لهذا العام بلغ (40) متقدماً، موزعين على مختلف مجالات الجائزة التي تشمل تلاوة القرآن الكريم وحفظه- والعلوم والتكنولوجيا- والآداب والفنون والموسيقى، منهم 12 في القصة، و18 في الشعر، 6 في الفنون التشكيلية، و(3) في القرآن الكريم، و(1) في العلوم.
منوهاً إلى أنه سيتم رفع الأعمال الفائزة في المسابقة إلى لجنة الأمناء لتدخل ضمن الأعمال المتقدمة لنيل الجائزة على مستوى الجمهورية.
وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة عبدالوهاب الدره – محافظ محافظة ذمار- وبحضور أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي- ما توليه الدولة من اهتمام بالشباب، ورعاية ودعم المبدعين.
داعياً الشباب إلى المشاركة بإبداعاتهم لنيل الجائزة خلال الأعوام القادمة، معتبراً انتقال الجائزة إلى المحافظات خطوة في اتجاه تشجيع الشباب وتنمية قدراتهم.
مؤكداً استعداد قيادة المحافظة لتقديم الدعم المساندة وتذليل كافة الصعوبات لإنجاح مهام اللجنة وتفعيل دورها.
وأضاف بأن قيادة المحافظة ستقوم بتكريم الفائزين وتقديم الرعاية الكاملة لهم ولكافة الشباب المبدعين.
على صعيد أخر كرمت محافظة ذمار منتخب المحافظة المدرسي الفائز بالمركز الثالث في بطولة الجمهورية المدرسية لكرة القدم، التي أقيمت بأمانة العاصمة خلال شهر مايو الحالي، وفي حفل التكريم حث عبدالوهاب الدرة – محافظ محافظة ذمار مكتب التربية والتعليم على توسيع قاعدة الألعاب الرياضية في المدارس والاهتمام بالناشئين والأنشطة الثقافية.
متطرقاً إلى أهمية الأنشطة المدرسية ودورها في تنمية قدرات الطلاب وصقل إبداعاتهم ومواهبهم.
منوهاً إلى أن محافظة ذمار تشهد تنفيذ عدد من المشاريع الرياضية أبرزها مشروع الإستاد الرياضي، والذي يجري حالياً استكمال المرحلة الأخيرة منه وتبلغ تكلفته أكثر من 1.7 المليار.
من جانبه عبر أعضاء منتخب المحافظة المدرسي لكرة القدم عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المحافظة على هذا التكريم والتقدير.
مؤكدين استعدادهم لبذل المزيد من الجهود وتحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات.
وقد قام عبدالوهاب الدرة بتكريم المنتخب الفائز وتوزيع الشهادات التقديرية لهم.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/10704.htm