المؤتمر نت - بحث وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم مع سفير جمهورية فرنسا بصنعاء فرانك جيليه، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات على مستوى مؤتمر الحوار

المؤتمرنت -
وزير الخارجية يلتقي سفيري امريكا وفرنسا
بحث وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم مع سفير جمهورية فرنسا بصنعاء فرانك جيليه، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات على مستوى مؤتمر الحوار الوطني والسبل الكفيلة بإنجاحه والاستفادة من الخبرات الفرنسية في مجال اعادة صياغة الدستور.

وأكد السفير الفرنسي دعم بلاده ومساندتها للقرارات الأخيرة التي أصدرها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وشملت تعيينات في المناصب القيادية في القوات المسلحة وتسمية المناطق العسكرية وتعيين قياداتها.

وفي سياق متصل التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي اليوم بصنعاء سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن جيرالد فايرستاين.

جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات في مسار التسوية السياسية وفي مقدمتها التقدم المحرز في مؤتمر الحوار الوطني، والى تطلعات الشعب اليمني في أن يسهم هذا الحوار في الوصول الى صياغة توافقية ترسم مستقبل اليمن الجديد.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تطرق اللقاء الى القرارات الاخيرة التي أصدرها الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في اعادة هيكلة القوات المسلحة والتي لاقت ترحيباً شعبياً ودولياً وبما يؤكد على المضي في مسار التسوية السياسية وتحقيق النتائج المنشودة.

كما تم بحث الترتيبات الجارية لزيارة وفد يمني لمعتقل جوانتانامو للاطلاع على أوضاع المعتقلين اليمنيين هناك .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/107194.htm