المؤتمر نت -  كشفت مصادر إعلامية اعتقال اللواء على محسن – مستشار رئيس الجمهورية للدفاع والأمن  – لعدد 3 مواطنين في معتقل غير قانوني بمقر معسكر الفرقة الاولى مدرع (سابقا) وذلك من 6 سنوات .

المؤتمرنت -
تحرير ضباط معتقلين في سجن لـ(محسن) منذ 6 سنوات
كشفت مصادر إعلامية اعتقال اللواء على محسن – مستشار رئيس الجمهورية للدفاع والأمن – لعدد 3 مواطنين في معتقل غير قانوني بمقر معسكر الفرقة الاولى مدرع (سابقا) وذلك من 6 سنوات .

وذكرت المصادر ان اللواء علي محسن أفرج مساء الأحد عن 3 معتقلين من أبناء محافظة أبين كان يعتقلهم في سجن سري بمقر الفرقة الأولى مدرع(سابقا) لفترة جاوزت الـ 6 سنوات .

وقالت مصادر محلية بمدينة مودية محافظة أبين ان كلا من محمد احمد مسعود مطعم رائد في الجيش وعبدالله احمد مسعود مطعم نقيب في الجيش وعبدالله احمد مسعود مطعم معلم تم إطلاق سراحهما يوم أمس الاول من سجن سري بمعسكر الفرقة الأولى مدرع بعد اعتقال دام ست سنوات كاملة.

وبحسب المصادر فقد امر اللواء "علي محسن الأحمر بالافراج عن الاقارب الثلاثة عقب صدور قرار جمهوري بتحويل مقر معسكر الفرقة إلى حديقة عامة .

ونقل موقع (عدن الغد) عن قال مصدر محلي بمدينة مودية قوله : ان المفرج عنهم تم نقلهم إلى مقر سكن اللواء "علي محسن الأحمر" حيث عبر لهم عن اسفه لقضائهم كل هذه الفترة رهن الاعتقال .

وتعود واقعة اعتقال هؤلاء الاقارب إلى العام 2006 حينما اتهموا من قبل اللواء الأحمر بالتصرف بكميات من الأسلحة تم تخزينها باحد المخازن بمدينة مودية .

ورغم تقديم هؤلاء المعتقلين إلى محكمة بمحافظة أبين واصدارها حكم ببراءتهم إلا ان محسن امر بنقلهم إلى صنعاء حيث اودعوا سجن خاص بالفرقة منذ أواخر العام 2006 وحتى اليوم . وذاك حسبما اورده الموقع الاخباري.

وظلت قضية اعتقال هؤلاء رهن الكتمان وبعيدة عن منظمات حقوق الانسان رغم معرفة جميع اهالي مدينة مودية بها حيث تعد من أشهر قضايا الاحتجاز المعروفة .

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 04:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/107220.htm