المؤتمر نت - عبر مصدر مسئول بالسلطة المحلية بمحافظة تعز عن أسفه للإجراءات التي اتخذها وزير التربية والتعليم لتنفيذ قراره المخالف لقانون السلطة المحلية وقيامه

المؤتمرنت-تعز -
محلي تعز: لن نتعامل مع أي تجاوزات مخالفة لقانون السلطة المحلية
عبر مصدر مسئول بالسلطة المحلية بمحافظة تعز عن أسفه للإجراءات التي اتخذها وزير التربية والتعليم لتنفيذ قراره المخالف لقانون السلطة المحلية وقيامه بتشكيل لجنة من الوزارة لاقتحام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومحاولة فرض قراراته بالقوة.

وقال المصدر أن ما قامت به اللجنة من اقتحام لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة يعد تجاوزاً صارخاً لقانون السلطة المحلية وصلاحيات محافظ المحافظة الذي أصدر قراراً بتكليف الأخ عبد العزيز سعيد عبده قاسم المخلافي مديراً لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة بناء على نتائج المفاضلة التي تم الإعلان عنها مؤخراً وفقاً للآلية التي تم اعتمادها بشأن إخضاع الوظائف القيادية لمعايير الكفاءة والمنافسة.

وأكد المصدر رفض السلطة المحلية لما قامت به اللجنة الوزارية المشكلة من وزير التربية والتعليم والاستعانة بمجاميع مسلحة محسوبة على بعض الأطراف لمحاصرة مكتب التربية والتعليم منذ أيام بهدف إثارة الفوضى وعرقلة الجهود المعتملة صوب بناء الدولة المدنية الحديثة.

كما جدد المصدر رفضه لتجاوزات وزير التربية التي وصلت حد التمادي والتدخل في صلاحيات محافظ المحافظة, واستغرب من تغاضي رئاسة الوزراء لهذه التجاوزات التي تنسف قانون السلطة المحلية وتعزز من هيمنة المركزية.

وأكد المصدر أن السلطة المحلية لن تعترف ولن تتعامل مع أي تدخلات أو تجاوزات لصلاحيات محافظ المحافظة تتعارض مع قانون السلطة المحلية والآلية التي تم التوافق عليها مع مختلف القوى السياسية بالمحافظة بشأن إخضاع الوظائف القيادية لمعايير الكفاءة والمنافسة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/107236.htm